قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح أن الصناعات السعودية من الأسمدة والمعادن والبتروكيماويات والتكرير والغاز هي الأقل تكلفة على مستوى العالم، لذا ستكون ربحيتها هي الأعلى.
وقال الفالح في مقابلة مع تلفزيون “العربية” أن المنتجات الصناعية السعودية قادرة على فرض نفسها في الأسواق العالمية، وذلك على الرغم من تباطؤ الاقتصاد العالمي وفائض الطاقة الإنتاجية في الكثير من المواد الأساسية، مبينا أنها فترة مؤقتة وستمر.
وبخصوص المشاريع الصناعية التي ستدشن في مدينة رأس الخير، أوضح الفالح أن تلك المشاريع ستوفر عشرات الألاف من فرض الاستثمار لصغار المستثمرين لتأسيس منشآتهم باستخدام منتجات تلك المشاريع في انتاج منتجات جديدة أو في العمل ضمن سلسلة الامدادات للمشاريع الكبرى.
وأشار الى أنه سيكون هناك برامج تمويل من خلال صندوق التنمية الصناعي لتقديم التمويل للمستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار.
وقال الفالح إن المشاريع الجديدة إضافة الى المشاريع التي يجري العمل عليها حاليا في السعودية، ستمكن القطاع الصناعي من مضاعفة مساهمته في الناتج المحلي للمملكة.
و يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حاليا المنطقة الشرقية، ويعتزم تدشين العديد من المشاريع العملاقة هناك، تتضمن 5 مشاريع لشركة ” أرامكو” منها مشروع خريص العملاق، مشروع حقل “منيفة”، معمل الغاز في واسط، مشروع “حقل الشيبة”.
إضافة الى عدة مشاريع في مدينة رأس الخير الصناعية، منها محطة راس الخير لتحلية المياه والانتاج الكهربائي، مجمعات “معادن للفوسفات”، ومجمع “معادن للألمنيوم”.












أضف تعليق