اخبار

امريكا تتصدر قائمة الدول المستثمرة في دبي عام 2014

أفاد مجلس دبي الاقتصادي بأن الولايات المتحدة تتصدر قائمة 41 دولة مستثمرة في دبي عام 2014، في وقت وصل عدد المشروعات الأميركية إلى 50 مشروعاً بقيمة بلغت 2.5 مليار درهم.

وكان رئيس المجلس، جمعة الماجد، استقبل في مكتبه، أخيراً، القنصل العام الأميركي في دبي روب وولر، واستعرض معه التطورات الاقتصادية التي تشهدها الإمارة في مختلف المجالات.

وأكد وولر اهتمام القنصلية العامة الأميركية في دبي بمفهوم الشراكات التي دأب على تأسيسها المجلس مع مراكز صنع القرار وكبرى المؤسسات المالية الأميركية.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس دبي الاقتصادي، جمعة الماجد، إنه على الرغم من حالة الضبابية وعدم اليقين في البيئة الاقتصادية الدولية، فإن دبي شهدت خلال السنوات القليلة الماضية، معدلات نمو ملحوظة عكست استراتيجية التنويع الاقتصادي، وتوظيف الفرص التي توفرها الأسواق المعولمة، خصوصاً في مجال التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية، إضافة إلى ملاءمة مناخ الاستثمار فيها.

واستعرض الماجد خلال استقباله في مكتبه، أخيراً، القنصل العام الأميركي في دبي روب وولر، أهم التطورات الاقتصادية التي تشهدها الإمارة في مختلف المجالات، مؤكداً أن الإمارات والولايات المتحدة تتمتعان بعلاقات تاريخية تغطي مختلف المجالات، مثل التجارة والمال والخدمات والنقل، وغيرها.

وأوضح أن الإمارات تشكل على المستوى التجاري الوجهة التصديرية الرئيسة للمنتجات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، والشريك الـ17 الأكبر للولايات المتحدة على مستوى العالم، مبيناً أن المبادلات التجارية بين البلدين شهدت نمواً مطرداً طوال السنوات الماضية، إذ ازدادت من خمسة مليارات دولار عام 2004 إلى نحو 25 مليار دولار في نهاية عام 2014، أي ازدادت خمسة أضعاف في غضون عقد من الزمان.

وذكر أن هذا النمو اللافت للتجارة البينية، إنما يعكس رغبة قيادتي البلدين ومجتمع الأعمال فيهما في تعميق العلاقات الثنائية، وبما يسهم في رفع معدلات الرفاهة الاقتصادية لدى البلدين.