اكتتابات

رئيس “جي إف إتش”:نستهدف طرح “ذي إنترتينر” للاكتتاب العام

قال جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة مجموعة “جي إف إتش” المالية أن المجموعة تدرس حالياً عرضاً تلقته للتخارج من أصولها العقارية كافة.

وأشار – حسبما أوردت صحيفة “الخليج” إلى أن التخارج من الأصول العقارية سيكون له أثر مالي إيجابي في المجموعة، بعد عرضه على المساهمين والجهات المختصة.

وأوضح أنه سيتم التخارج من عمليات الشركة غير الرئيسية، ومنها القطاع العقاري، مضيفاً أن ذلك سيخلق قيمة مضافة للمستثمرين.

وقال أن المجموعة تستهدف طرح “ذي إنترتينر” التي استحوذت على حصة أغلبية فيها للاكتتاب العام الأولي خلال 3 أو 5 سنوات إذا لم يتوفر مستثمر استراتيجي.

وقال أن نتائج الربع أولية ستكون إيجابية، لافتاً إلى ان هناك نمواً في أرباح الربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2017 بدعم من العائدات في القطاع العقاري.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتم تسجيل نتائج مالية أفضل للعام 2018 مقارنة بالعام 2017 مما يعني توزيعات المساهمين، مضيفاً أن المجموعة تستهدف زيادة قيمة التوزيعات بأكثر من 8 إلى 10% هذا العام.

وتوقع أن يتم إدراج “جي إف إتش” في سوق الأسهم السعودية قائمة الشركات مزدوجة الإدراج خلال الربع الأخير من العام 2018 أو الربع الأول من العام المقبل، في حال استكمال الموافقات مع الجهات التنظيمية.

وأوضح أن المجموعة عينت مستشاراً مالياً سعودياً لتحديد حجم الحصة المستهدف إدراجها في السوق السعودي.

وذكر أن الشركة ستركز في الوقت الراهن على قطاع الخدمات المالية في الإمارات والسعودية والبحرين، لافتاً إلى ان الشركة تبحث حالياً عن فرص استثمارية في القطاع بالسوق الإماراتي.

وأضاف أن المجموعة تتطلع للتخارج من صفقتين خلال العام الجاري ضمن المحفظة العقارية والاستثمار المباشر للمجموعة، بعوائد مجزية لرفع معدل السيولة، وزيادة التوزيعات للمساهمين، والاستحواذات لدعم المدخولات المالية بقيمة مستهدفة تصل إلى 100 مليون دولار.