اكتتابات

بدء الاكتتاب في صندوق “سويكورب وابل ريت”

بدأ اليوم الاثنين الموافق 19 مارس 2018، الاكتتاب على وحدات صندوق “سويكورب وابل ريت” ويستمر لمدة 15 يوم عمل على أن ينتهي في 8 ابريل 2018.

وسيكون الطرح متاحاً للمستثمرين لبدء تقديم طلبات الاشتراك خلال فترة الطرح عبر الموقع الالكتروني للشركة والجهات المستلمة وهي مصرف الراجحي، البنك الأهلي التجاري، البنك السعودي الفرنسي، بنك البلاد، وشركة الجزيرة للأسواق المالية وبحد أدنى للاشتراك تبلغ قيمته 500 ريال.

ويبلغ حجم الصندوق المستهدف 1.18 مليار ريال سعودي، ويعتزم الصندوق طرح 35.4 مليون وحدة للجمهور بسعر 10 ريالات سعودية للوحدة، ما يمثل 30 % من حجم الصندوق، ما يبلغ قيمته 354 مليون ريال سعودي.

ويمتلك صندوق “سويكورب وابل ريت” -المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية- محفظة استثمارية تضم 4 عقارات تجارية مطورة ومدرة للدخل باسم )المكان مول( والتي تقع في كل من الرياض وتبوك وحفر الباطن والدوادمي، وهي عبارة عن مجمعات تجارية تضم تنوعا من المتاجر لاستهداف وتلبية احتياجات متجانسة للمستهلكين.

وقالت شركة “سويكورب”، في شروط وأحكام الصندوق، إن الأصول تتميز بتنوعها الجغرافي حيث تتوزع في مدن ومناطق مختلفة، كما تتواجد في مدن غير مستغلة تجاريا ويغلب الطلب فيها على وجهات تجارية وترفيهية مماثلة لعقارات الصندوق إما لقلة البديل أو لعدمه، بالإضافة لكونها حديثة الإنشاء حيث تم اكتمال بناء أقدم عقار في المحفظة في عام 2015م.

 وأضافت أن الصندوق يتمتع بالعديد من العوامل الرئيسية والمزايا الجاذبة للمستثمرين من أبرزها:

– أثناء الطرح، يوفر أعلى عائد صافي مستهدف (بناءً على القيمة الأسمية) في المملكة مقارنة بالصناديق العقارية المطروحة ويبدأ من 7.7%.

– تنوع المستأجرين حيث يزيد عددهم عن 420 مستأجرا، وتمتد مدة ايجار 50% من العقود بين 5 سنوات و20 سنة.

– تحمل البائع شركة وابل العربية للاستثمار كامل قيمة الضريبة المضافة على شراء الصندوق لعقاراته المبدئية، إن وجدت.

– توفر بند الزيادة السنوية على مبلغ الإيجار في أكثر من 50% من عقود الإيجار الحالية.

– استثمار بائعي الأصول ومدير الصندوق بنسبة 70% من حجمه، إضافة إلى حظر البائع الرئيسي شركة وابل العربية للاستثمار من تداول 50% من إجمالي وحدات الصندوق لمدة 6 أشهر، ما يؤكد عدم نزول ملكية المالك الرئيسي عن 50% من وحدات الصندوق خلال فترة الحظر.

– خلوه من الديون أثناء طرحه، ما يساعد على توسع الصندوق مستقبلا عبر الاستحواذ على أصول عالية الجودة وبعوائد مجدية لتساهم في تعظيم منفعة حاملي الوحدات.

– سندات لأمر مقدمة من قبل شركة وابل العربية للاستثمار بقيمة 18 مليون ريال سعودي كضمانات للعقود تحت التوقيع لتغطية أي تعثر في دفع الإيجارات لمدة سنتين.

– نسبة إشغال عالية بلغت 96.38% كمتوسط من المساحة الكلية القابلة للإيجار رغم حداثة بناء أصول الصندوق وتشغيلها.