تكنولوجيا

“جيتكس 2015″ ينطلق فى دبي اليوم بمشاركة أشهر العلامات التجارية في العالم

تنطلق في مركز دبي التجاري العالمي، صباح اليوم، فعاليات الدورة 25 من معرض «جيتكس شوبر 2015»، الذي يعد أكبر حدث للإلكترونيات الاستهلاكية في الشرق الأوسط.

وأفاد بيان، صدر أمس، بأن أشهر العلامات التجارية التقنية في العالم، ومن بينها «لينوفو»، «دل»، «سامسونغ»، «توشيبا»، فضلاً عن أبرز شركات التجزئة الإقليمية مثل: «جاكيس»، «جمبو»، «ماكس للإلكترونيات»، «بلج-إنس»، و«شرف دي جي»، تعتزم طرح منتجات جديدة، وعروض لا نظير لها على مجموعات كاملة من منتجات التقنية والاتصالات والأنظمة الترفيهية التي تعرضها، وتشمل أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة، والهواتف الذكية، والكاميرات، ومعدات التصوير الفوتوغرافي، والتقنيات القابلة للارتداء، إضافة إلى أحدث صيحة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية، وهي العجلات الإلكترونية ذاتية التوازن.
حدث مميز

وتوقعت النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرض «جيتكس شوبر»، تريكسي لوه ميرماند، أن يكون حدث العام الجاري الأكثر تميزاً وضخامة من حيث الجوائز والعروض الترويجية الحصرية على المعروضات، التي يعتزم العارضون تقديمها للزوار والمتسوقين، معربة عن اعتقادها بأن الدورة الاحتفالية 25 من الحدث ستكون الأكثر إثارة في تاريخه.

وقالت: «يشكّل (جيتكس شوبر) احتفالية ترفيهية للصغار والكبار تجد فيها جميع الفئات العمرية ما يناسبها وفقاً لاهتمامها وميزانياتها، مع تنوع كبير في العروض الترويجية التي ستكون متاحة على أفضل المنتجات، التي تعكس أحدث التوجهات التقنية المرموقة، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تقام على مدار الساعة».

جوائز وعروض

وسيحتفي المعرض بعامه الـ25 بتوزيع جوائز تبلغ قيمتها ثلاثة ملايين درهم، يمكن الفوز بها عن طريق العروض الترويجية والسحوبات والمسابقات والتوزيعات، التي ستتواصل على مدى أيام المعرض الثمانية.

وتشمل فرص الفوز نصف كيلوغرام من الذهب يومياً عند إنفاق 500 درهم على الأقل، في وقت أوضح فيه «دبي التجاري العالمي» أنه للمشاركة في هذا السحب اليومي، فإن على الزوار تحميل فواتير الشراء عبر التطبيق Sweet المتاح على نظامي التشغيل «آي أو إس» و«أندرويد».

ويشتمل المعرض على فرصة تقدمها جامعة «آميتي دبي» للطلبة من زوار المعرض، للفوز بمنحة دراسية جامعية في كل يوم من أيام المعرض. وتوجّه المنحة الدراسية البالغة 35 ألف درهم إلى مصروفات دراسة درجة البكالوريوس أو الماجستير في أي من التخصصات التي تُدرّس في الجامعة. وستقدِّم «آميتي» المنح الثماني للمرشحين وفقاً لأعلى العلامات في كشوف النتائج المدرسية المقدمة من الطلبة في أيام الحدث.

ووفقاً للبيان، فإن فعاليات «جيتكس شوبر» ستتواصل حتى السبت المقبل 10 أكتوبر، فيما يفتح المعرض أبوابه للزوار يومياً من الساعة 11 صباحاً وحتى 11 ليلاً، وتباع تذاكر الدخول بسعر 30 درهماً، علماً بأن الدخول مجاناً للأطفال دون الخامسة. كما تتوافر تذكرة بسعر 10 دراهم للطلبة في مجموعات لا تقل عن 50 طالباً يتم التنسيق لها مسبقاً بين المؤسسات التعليمية وإدارة المعرض.