تكنولوجيا

نورة الكعبي تنضم إلى برنامج “لينكد إن إنفلوينسر العالمي”

انضمت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـtwofour54، إلى برنامج  “لينكد إن إنفلوينسر العالمي” وهو منصة للقادة والخبراء الذين يتم اختيارهم من ضمن مناطقهم الجغرافية والمجالات المختلفة لمشاركة أفكارهم ومناقشة مواضيع ذات أهمية بتلك المجالات على شبكة “لينكد إن”. و تعد نورة الكعبي المرأة الأولى من العالم العربي التي تنضم إلى هذا البرنامج.

وقد حاز ما يقارب 500 شخصية من حول العالم على شارة “لينكد إن إنفلوينسر” ومنهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وبيل غيتس، وأريانا هفينغتون.
وتشغل نورة الكعبي منصب الرئيس التنفيذي لـهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي و (twofour54)، وهي المبادرة الحكومية التي تهدف إلى تطوير قطاع إعلامي وترفيهي مستدام في أبوظبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وخلال ترؤس نورة للهيئة، تمكنت المنطقة الإعلامية من استقطاب أكثر من 270 شريكاً محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وتشرف الكعبي من خلال عملها على مبادرات هيئة المنطقة الإعلامية التي تشمل مهرجان أبوظبي السينمائي، ولجنة أبوظبي للأفلام، وقمة أبوظبي للإعلام، ومهرجان تروب فست أرابيا، النسخة العربية من تروب فست، وهو أضخم مهرجان عالمي للأفلام القصيرة.

 

وتشغل الكعبي أيضًا عضوية المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجلس إدارة كل من أبوظبي للإعلام، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وشركة إيمج نيشن أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي. وتشارك في المجلس الاستشاري لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وفي اللجنة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب

تحمل نورة شهادة البكالوريوس في أنظمة إدارة المعلومات من جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما أكملت برنامج القيادة من كلية لندن للأعمال (London Business School)