سياحة

منتزهات دبي تدر دخلاً يقترب من 5 مليار دولار بحلول 2020

كشف منظمو معرض دبي للمنتزهات ومراكز الترفيه والتسلية ( ديل ) عن ان المتنزهات في دبي من المتوقع أن تدر دخلاً يقترب من 5 مليار دولار بحلول العام 2020 في الوقت الذي تستهدف فيه البلاد استقبال ما يقرب من 25 مليون سائح خلال تلك الفترة.

وقال عبد الرحمن فلكناز، وهو رئيس ومنظم معرض ( ديل )، إن صناعة المتنزهات تزيد من توسع مسار النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبلاد في طريقها لجذب ايرادات تقدر بمليارات الدولارات بحلول 2017 من خلال ذلك القطاع.

وتابع فلكناز حديثه بالقول : ويمكنني القول إن مشروعات الترفيه في دولة الامارات العربية المتحدة وفي كل دول مجلس التعاون الخليجي ساهمت في تعزيز ثقة صناعة الترفيه والامتاع بشكل مضاعف. وتشهد دولة الامارات هذا النمو المتزايد نتيجة لجودة بنيتها التحتية وتنامي قطاعي السياحة وصناعة البيع بالتجزئة.

وتابع فلكناز : ومن أبرز العوامل الأخرى أن دبي باتت من أفضل المدن من حيث استضافة الأحداث والفعاليات التجارية على مدار العام. وهو ما يساعد بشكل كبير على جذب أعداد متزايدة من الزوار، ما يعزز صناعة المتنزهات.

وأشارت تقارير إلى أنه من المنتظر أن يتوافد ملايين السياح على المتنزهات المقرر افتتاحها في دبي بحلول نهاية عام 2016. وهو ما يشكل بشرى سارة لأصحاب الشركات المتخصصة في تنظيم رحلات الترفه والتسلية، وتسنح لهم الفرصة كي يعيدوا تطوير أعمالهم وأن ينقلوا صناعة المتنزهات للمستوى الثاني من الرواج.

ولفتت التقارير كذلك إلى أن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في طريقها لتشهد طفرة في قطاع السياحة بالتزامن مع التخطيط لاقامة مشروعات جديدة لجلب المزيد من السياح.