سيارات

“مرسيدس” تعتزم زيادة طاقتها الانتاجية في فنلندا

قالت شركة “مرسيدس” إنها ستزيد من طاقتها الإنتاجية لسيارتها الجديدة في المصنع الفنلندي “Valmet Automotive Oy” في عام 2017 وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الشركة للتوسع والتي قد تضم إنشاء مصانع جديدة في المستقبل.
وأوضح رئيس الإنتاج لدى الشركة الألمانية “ماركوس شايفر” أن الشركة الأم “دايملر” تعتمد على نظام يتكون من ثلاثة أعمدة وهي مصانعها الخاصة والشراكات والمُصنعين الخارجيين، مُضيفاً أن “مرسيدس” ستعزز طاقتها الإنتاجية العالمية عندما تظهر حاجة لذلك.
وتأتي خطوة التوسع ضمن خطة الشركة للتفوق على “بي إم دابليو” و”أودي” لتصبح الشركة الأولى لصناعة السيارات الفاخرة في العالم.
وسجلت “مرسيدس” ارتفاعاً في مبيعاتها بنحو ثلاثة أضعاف “بي إم دابليو”، حيث شهدت موديلات “GLK”  و”GLC” ارتفاعاً في الطلب في الصين، الأمر الذي قد يساعد الشركة على تجاوز “أودي” والوصول إلى المركز الثاني عالمياً.
وارتفعت مبيعات “بي إم دابليو” بن

حو 5.8% إلى 1.56 مليون سيارة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، في حين سجلت “أودي” زيادة في تسليماتها بنسبة 3.6% إلى 1.49 مليون سيارة، في حين تفوقت “مرسيدس” على منافستيها الألمانية بزيادة قدرها 15% إلى 1.53 مليون سيارة.
وأشارت  “مرسيدس” إلى أن مبيعاتها خلال العشرة أشهر في الصين قد تجاوزت مبيعاتها لعام 2014 بالرغم من التباطؤ الاقتصادي في الدولة الآسيوية.