تكنولوجيا

“محمد بن راشد” يطلق أسبوع الابتكار في الإمارات

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، مبادرة لتخصيص أسبوع اماراتي للابتكار خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 نوفمبر .

وقال الشيخ محمد بن راشد في حسابه الرسمي على تويتر، إنه سيتم خلال أسبوع الابتكار استعراض ما وصلت له مؤسساتنا في الابتكار.

ونوّه إلى أن قطاعات التعليم والصحة والطاقة والفضاء والاقتصاد والخدمات ستعرض ابتكاراتها لعام 2015، مشيرا إلى أن القطاع الخاص سينافس الحكومة ايضا في عرض ابتكاراته.

كما أوضح أنه تم تخصيص لجنة على المستوى الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص لتنظيم هذا الأسبوع الوطني والمقترحات، حيث أن المشاركات مفتوحة اعتبارا من اليوم على وسم #أسبوع_الابتكار.

وقال الشيخ محمد إن الابتكار ليس ترفا فكريا بل هو سر تجدد الدول والشعوب وهو الذي يحدد مكانتنا بين الأمم والقيمة التي نضيفها للعالم من حولنا.

وطلب حاكم دبي من الجمهور مشاركته اقتراحاتهم لأسبوع الابتكار، مثل الاحتفاء بأكثر مدرس ابتكارا وأكثر مسؤول يؤمن بالابتكار وأفضل جهة حكومية تحسنت بالابتكار.

كما طالب الجمهور أيضا بترشيح أكثر الشركات الوطنية ابتكارا، وأكثر الجامعات دعما للابتكار، وأفضل الطلاب والمخترعين وأكثرهم تميزا، لتكريمهم في أسبوع الابتكار.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق، أن العام 2015 سيكون عام الابتكار.