لايف ستايل

كيف تختار ألوان الملابس التي تناسب لون بشرتك

يعتبر لون بشرة الرجال من العوامل التي تتحكم بشكل مباشر في اختيارات الرجال لما يمكن أن يرتدوه من قطع ملابس مختلفة. فالكل يبحث عن نوعية الألوان التي تناسب لون البشرة حتى لا تبدو الطلة النهائية غير مناسبة أو غير مميزة.

ونبرز فيما يلي الألوان التي يمكن أن تناسب لون بشرة الرجال كل بحسب لون بشرته :
* البشرة الفاتحة الشاحبة :

– الألوان التي ينصح بارتدائها : الألوان الداكنة كالرمادي، البني، العنابي، الأخضر، الكحلي وألوان الأزرق الجريئة، لأنها ستتناقض كلها مع تلك البشرة بشكل مميز.

– الألوان التي لا ينصح بارتدائها : الألوان الباستيل الناعمة أو الألوان الفاتحة، ولهذا ينصح بالميل لاختيار الألوان الأكثر ثراء مثل الرملي، الجملي، الكاكي والرمادي الداكن.
* البشرة زيتونية اللون المتوسطة :

– الألوان التي ينصح بارتدائها : بينما تتماشى معظم الألوان بشكل جيد مع البشرة المتوسطة، لكن يمكن الحصول على طلة غاية في التميز بالميل لاختيار إما الألوان التي تكون فاتحة أو داكنة بقليل عن درجة البشرة المتوسطة. ويمكن اختيار البيج الشاحب بدلا من الرملي الدافئ ويمكن كذلك اختيار الأرغواني بدلا من البنفسجي الفاتح.

– الألوان التي لا ينصح بارتدائها : يفضل الابتعاد عن الدرجات اللونية التي تقترب بشدة من لون البشرة. وينصح بتجنب ألوان الفستق، الخردل، الزيتوني والبني المسفوع.
* البشرة الداكنة :

– الألوان التي ينصح بارتدائها : تتماشى تلك البشرة مع الغالبية العظمى من الألوان والدرجات اللونية، وينصح باختيار الألوان الجريئة الفاتحة مثل الأخضر المشابه للون حجر اليشم الكريم أو الأزرق الكوبالت وينصح بالتدقيق دوما لاختيار الأفضل.

– الألوان التي لا ينصح بارتدائها : يأتي في مقدمتها اللون البني بالإضافة الى اللونين الأسود والكحلي.