استثمار

“دبي للاستثمار” تعتزم التخارج من إحدى شركاتها خلال الربع الجاري

قال خالد بن كلبان العضو المنتدب كبير المسؤولين التنفيذيين لشركة “دبي للاستثمار”، إن الشركة تعتزم التخارج من إحدى شركاتها خلال الربع الرابع 2015 مما سيكون لها تأثير إيجابي على أرباح الشركة بقيمة 170 مليون درهم.

وأكد أن الشركة تنوي في عام 2016 طرح إحدى الشركات التابعة لها للاكتتاب العام، متوقعاً أن يتم ذلك في الربع الثاني أو الثالث متى ما سمحت ظروف السوق المحلية.

وأضاف في اتصال مع قناة “العربية” تعقيباً على نتائج الربع الثالث للشركة، أنه تم الاستفادة من الشركات التي تم الاستحواذ عليها خلال الربع الثالث حيث ساهمت بحوالي 80 مليون درهم في نتائج الشركة.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك أراضي تغطي تقريباً من أبوظبي إلى الفجيرة وتم إعادة تقييم جزء بسيط منها والتي تخص مجمع دبي للاستثمار حيث إن الإيجارات المجمعة كانت في عقود قديمة من 10 سنوات وتم في الربع الثالث زيادة الإيجارات مما جعل الشركة تضيف مبلغا قيمته حوالي 150 مليون درهماً وفقاً لتقييمات معينة.

وأعلنت شركة “دبي للاستثمار” اليوم الأربعاء، عن ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 30 % لتصل إلى 246 مليون درهم للربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2015 مقارنة بـ189 مليون درهم حققتها الشركة في الفترة نفسها من عام 2014م.