تكنولوجيا

تراجع أرباح “سامسونج” 8% في الربع الثاني بفعل هبوط المبيعات

SAN JOSE, CA - JULY 30: A sign is posted in front of a Samsung Electronics office on July 30, 2012 in San Jose, California. The trial in the Apple Inc. and Samsung Electronics Co. patent battle begins today at a San Jose federal courthouse to determine if Samsung illegally copied technolgy used in Apple's popular iPhone and iPads. Apple is seeking $2.5 billion in damages. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)

سجلت شركة “سامسونج إليكترونيكس” تراجعًا في صافي الأرباح بنسبة 8% خلال الربع الثاني من العام الحالي، بفعل المنافسة القوية مع الشركات الصينية الأقل تكلفة.

وأعلنت أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، اليوم الخميس، أن صافي الربح بلغ 5.75 تريليون وون (4.9 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة بين شهري أبريل/نيسان ويونيو/حزيران الماضي، مقابل 6.25 تريليون وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت الأرباح التشغيلية لـ”سامسونج” بنسبة 4.03% إلى 6.9 تريليون وون خلال الربع الثاني على أساس سنوي، في حين هوت المبيعات بنحو 7.3% لتصل إلى 48.5 تريليون وون.

وتواجه الشركة الكورية الجنوبية منافسة شرسة من جانب منافستها “آبل” الأمريكية، بالإضافة إلى الشركات الصينية منخفضة التكلفة.