صحة

الرعاية” تتطلع للانشار الجغرافي فى قطر باستثمارات 500 مليون ريال

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-10-20 08:42:52Z | |

قالت مجموعة الرعاية الطبية القطرية (MCGS) إن المجموعة والمستشفی الأهلي يتطلعان للانتشار الجغرافي في دولة قطر عن طريق إنشاء 3 مراكز طوارئ وعيادات خارجية في منطقة الوكرة ولوسيل على مدار 3 سنوات باستثمارات تبلغ 500 مليون ريال قطري.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة الرعاية الطبية القطرية والمستشفى الأهلي خالد العمادي، أن التحدي الأكبر بالنسبة للمجموعة هو إيجاد أراضي لإقامة المراكز الطبية.

واوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الرعاية الطبية القطرية ان الشركة سيكون لديها ديون بنهاية العام الحالي 2015 بنحو 70 مليار ريال تم استخدامها في تطوير مركز العظام ، في حين ان المجموعة تتعامل مع البنوك الإسلامية في ترتيب قروضها وتحديدا البنك الدولي الإسلامي ، مشيرا الى ان مركز الوكرة للطوارئ ينتهي في الربع الاول من 2016.

وفيما يختص بالإيرادات فقد اشار العمادي الى أن الايرادات مرتفعة وتغطي التكاليف التشغيلية بالكامل ، حيث تبلغ التكلفة اليومية لمستشفى الأهلي اكثر من مليون ريال قطري ، وعلى صعيد التوسعات فقد  تم زيادة 53 سرير في مستشفى الأهلي منذ 2013 .

وبلغ صافي ربح الشركة 96 مليون ريال قطري (ما يعادل 26.3 مليون دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل صافي الربح 81 مليون ريال قطري (ما يعادل 22.2 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الذي سبقه.

ويقوم نشاط “الرعاية” حالياً كمستشفى تخصصي، وعيادات خارجية، وتوفير خدمات صحية وعلاجية، كما تسعى للدخول في مشاريع وشركات تتعلق بقطاع الخدمات الطبية بشكل عام.

ويبلغ رأس مال الشركة نحو 281.4 مليون دينار، موزعاً على حوالي 28.14 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد.