استثمار

الامارات : 4 مليارات درهم إيرادات الدرهم الالكتروني للنصف الأول 2015

أعلنت وزارة المالية اليوم عن إجمالي التحصيل الإلكتروني لإيرادات خدمات الحكومة الاتحادية عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال النصف الأول من العام الجاري الذي بلغ نحو 4 مليارات درهم بنمو 11% عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث كان إجمالي الإيرادات 3.6 مليار درهم. وأسهمت المنظومة في زيادة نسبة التحصيل لرسوم خدمات الحكومة الاتحادية لتصل إلى 79.8% من إجمالي الإيرادات الحكومية التي تم تحصيلها في النصف الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي أُنجزت عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري 18.7 مليون خدمة إلكترونية بنمو 9% عن النصف الأول من عام 2014، والتي كانت نحو 17 مليون خدمة.

وقال سعيد راشد اليتيم، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الموارد والميزانية: “تعكس النتائج التي حققها الدرهم الإلكتروني في النصف الأول من العام الجاري التطور الكبير الذي شهدته المنظومة خلال السنوات الماضية خاصة من حيث الإمكانيات التقنية ودورها الكبير في تحقيق الارتقاء بالأداء وتلبية تطلعات المتعاملين مع الحكومة”.

ومنذ إطلاق الجيل الثاني لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني؛ تم تنفيذ نحو 80 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية حيث تم دفع رسوم تلك الخدمات عبر المنظومة وتحصيل وتسوية إيراداتها التي بلغت ما يزيد عن 17 مليار درهم.