نقل

الإمارات : وزارة الأشغال تعتمد 3 مشاريع لطرق حيوية

أكد الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة أن مشاريع تطوير الطرق تتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة واستراتيجية الوزارة في بناء وتطوير شبكة طرق اتحادية عالية الجودة تدعم النمو الاقتصادي وتساهم في رفع معدلات الرخاء الاجتماعي الامر الذي يسهم في زيادة الرضا العام للمجتمع.

ولفت إلى أن دولة الإمارات حرصت منذ نشأتها على تطوير بنية تحتية متكاملة على درجه عالية من الجودة والكفاءة مما أهلها الى الحصول على مراكز متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في مجال جودة البنية التحتية وخاصة فيما يتعلق بجودة الطرق حيث تحتل المركز الأول عالميا متفوقة في ذلك على كثير من دول العالم المتقدم.. مؤكدا معاليه ان ذلك كان نتاجا للسياسة الرشيدة التي اتبعتها حكومة دولة الإمارات نحو التنمية المستدامة المتوازنة وتوفير جودة حياة عالية لشعب دولة الإمارات.

وأوضح ان سياسة الوزارة في مجال الطرق تهدف الى رفع كفاءة الشبكة الحالية وتطويرها خاصة فيما يتعلق بمتطلبات الأمن والسلامة ..لافتا إلى أن وزارة الأشغال اعتمدت 3 مشاريع لطرق اتحادية حيوية تصل عددا من مناطق الدولة بعضها ببعض بهدف دعم منظومة البنية التحتية في دولة الإمارات بما يؤكد على دور وزارة الأشغال العامة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية وذلك بأن تصبح الدولة الأولى عالميا في جودة البنية التحتية والطرق.

وتشمل المشاريع التي اعتمدتها وزارة الأشغال العامة بهدف تطوير البنية التحتية في الدولة تطوير طريق الشارقة الذيد بطول 35 كيلو متر وينقسم إلى 3 مراحل حيث تم التعاقد مع الاستشاري المتخصص في مشاريع الطرق لإنجاز تصميم المرحلة الأولى من المشروع من التقاطع الخامس إلى الثامن بالاتجاهين ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية العام 2017.