استثمار

“أبراج” الأقرب للفوز بسلسلة متاجر “الراية” السعودية

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة أبراج ومقرها دبي باتت الأقرب للفوز بصفقة شراء حصة أغلبية في شركة الراية للمواد الغذائية بعدما دخلت في محادثات حصرية مع شركتين للاستثمار المباشر تسيطران حاليا على سلسلة المتاجر السعودية.
وتفوقت أبراج -التي تركز على الأسواق الناشئة- على أبولو جلوبال مانجمنت التي تقدمت بعرض كانت تأمل أن يقودها لإبرام أولى صفقاتها في الشرق الأوسط.
وقال اثنان من المصادر إن فترة المحادثات الحصرية مع أبراج تمتد حتى 31 ديسمبر كانون الأول ولكن في حين تأمل جميع الأطراف باستكمال الصفقة بحلول هذا الموعد فإن المفاوضات قد تستمر بعده.
وكانت مصادر قالت من قبل إن قيمة الصفقة قد تصل إلى 300 مليون دولار.
وامتنعت أبراج وليفانت كابيتال وروهاتين جروب التي تتخذ من نيويورك مقرا لها عن التعقيب في حين لم ترد أبولو على طلب للتعليق.
وتدير الراية متاجر كبرى في المناطق الجنوبية والغربية من المملكة ويشكل بيع حصة فيها مثالا جديدا على اهتمام المؤسسات الاستثمارية بالسعودية.
وكانت جلف كابيتال وفجر كابيتال -وهما اثنتان من شركات الاستثمار المباشر الكبرى في الشرق الأوسط- مهتمتين بشراء الحصة في الراية ولكن بعد تقديم عروض في جولة ثانية في سبتمبر أيلول انحصرت المنافسة بين أبراج وأبولو وفقا لما قالته بعض المصادر.
وأشارت هذه المصادر إلى أن أبولو قدمت عرضا أعلى لشراء الحصة إلا أن أبراج لديها سجل حافل بالنجاح في تنفيذ صفقات بالشرق الأوسط.
وكانت ليفانت كابيتال وسيتي فينتشر كابيتال انترناشونال -وهي شركة استثمار تركز على الأسواق الناشئة استحوذت عليها روهاتين جروب في 2013- اشترتا الحصة في الراية عام 2012 مقابل 100 مليون دولار.