طيران

“مصر للطيران” تطلق رحلات “شارتر” من أبوظبي الى شرم الشيخ

أطلقت شركة مصر للطيران أولى رحلات المباشرة الخاصة «شارتر» من أبوظبي إلى مدينة شرم الشيخ ضمن خطة شاملة لتطوير وتنشيط هذه الشريحة من الرحلات الجوية بين الإمارات ومصر تتضمن 3 رحلات متنوعة خلال ديسمبر من أبوظبي إلى مدن سياحية مصرية.

وقال أسامة هارون المدير العام الإقليمي لشركة مصر للطيران لأبوظبي والعين في تصريحات صحفية أمس في أبوظبي إن هذه الخطوة جاءت لتلبية الطلب الكبير على هذه النوعية من الرحلات لمواكبة الحركة الاقتصادية والسياحية النشطة التي تشهدها الإمارات حالياً مما رفع حجم الطلب على الرحلات الجوية من مصر للإمارات ومن الإمارات لمصر خصوصاً مع تنامي السياحة البينية بين البلدين.

وقال إن معدل الإشغال على الرحلة الأولى تجاوز 80 % والعودة لهذه الرحلة ستكون في 4 ديسمبر، مشيراً إلى أن «مصر للطيران» ستقوم بتسيير ثاني رحلات «شارتر» اليوم من أبوظبي إلى مدينة شرم الشيخ والعودة في 5 ديسمبر الجاري بنسبة إشغال كبيرة بلغت 100% وذلك تزامناً مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني.

تعاون

وأوضح أن المكتب الإقليمي لشركة مصر للطيران لأبوظبي والعين قام بتنظيم تلك الرحلات بالتعاون والتنسيق مع السفارة المصرية ومكتب تنشيط السياحة وقطاع السياحة بالشركة «الكرنك» والأسواق الحرة ضمن مبادرة «ولادك سندك يا مصر».

وقال إن الرحلة الثالثة ستتم في 21 ديسمبر من أبوظبي إلى مدينة الأقصر وستكون العودة من مدينة أسوان في 25 ديسمبر خلال إجازة الفصل الدراسي الأول، موضحاً أن هذه الرحلات تتضمن برامج سياحية متكاملة مع الإقامة والجولات السياحية بأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 50%.

وتوقع أن يشهد عام 2016 تنظيم عدد كبير من رحلات «شارتر» من أبوظبي إلى العديد من المدن المصرية السياحية مثل الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ.