استثمار

“مبادلة للاستثمار” تنجز 31 صفقة في أقل من عامين

تستغل شركة “مبادلة للاستثمار” مكانتها الريادية للمنافسة على الصفقات العالمية وبيع الأصول، فمنذ بداية عام 2017، أتمت الشركة 31 صفقة، وفقاً لبيانات معهد صندوق الثروات السيادية “SWFI”.

وقالت ريتشل بيتر، المستشارة البارزة في معهد صناديق الثروة السيادية: “مبادلة معروف عنها أنها مستثمر نشط، وفي العامين الماضيين تحول تركيزها من الأصول التشغيلية إلى الاستثمار”، مضيفةً: “لدى مبادلة أفق استثماري طويل الأجل، لذا من الطبيعي أن تسيل الأصول عندما يكون من الأفضل توزيع رأس المال في مكان آخر”.

وتعتزم الشركة افتتاح مكتب تمثيلي لها في موسكو الشهر المقبل بعد استحواذها على شركة “فيرنو كابيتال” الاستشارية الخاصة بالأسهم الخاصة. يشار إلى أن “مبادلة” أجرت حوالي 40 صفقة مع صندوق الثروة السيادية الروسي، بحسب ماذكرته وكالة بلومبرج.

ومن المتوقع أن تبيع “مبادلة” أسهماً في 3 شركات تابعة لها هذا العام، بما فيها شركة الإمارات للألمنيوم في طرح عام أولي، وفقاً لخلدون المبارك، الرئيس التنفيذي للشركة، كما تستكشف خيارات متعلقة بشركة “سيبسا تريدينج” الإسبانية، والتي من المتوقع أن تصل قيمتها السوقية إلى حوالي 10 مليارات يورو (11.7 مليار دولار) إذا بيعت أو طرحت أسهمها للاكتتاب العام.