تجزئة

“ماجد الفطيم” تفتتح مركز توزيع إقليمي لـ “كارفور” في دبي

افتتحت مجموعة “ماجد الفطيم” أول مركز توزيع إقليمي لكارفور في مجمع الصناعات الوطنية في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” في دبي.

ويعد مركز التوزيع الجديد أكبر بأربعة أضعاف من أي مراكز توزيع سابقة لكارفور في المنطقة، ويمثل استثماراً بقيمة 300 مليون درهم.

واشار هاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للتجزئة إلى أنه تم إنشاء المشروع على مساحة أرض تبلغ 1.5 مليون قدم مربعة، حيث تم إنجاز المرحلة الأولى من الإنشاء بمساحة بلغت حوالي 800 ألف قدم مربعة.

وبين أنه سيكون هناك مرحلة أخرى للمشروع بمساحة 221 ألف قدم مربعة، سيتم فيها استخدام تكنولوجيا صناعة التجزئة الروبوتية، وسيتم البدء فيها خلال الشهر الحالي، ومن المتوقع أن يتم إنجازها خلال 3 سنوات من الآن.

ويحتوي المركز على سبع مناطق كل منها بدرجات حرارة مختلفة تتراوح بين 0 – 2 درجة مئوية وصولاً إلى 25 درجة، ومن المتوقع أن يقوم المركز بمعالجة 42 مليون منتج كل عام، والتعامل مع أكثر من 100 ألف طلب يومياً وتخزين ما يصل إلى 200 ألف مادة في الوقت ذاته.

ويعد المركز نقطة الاستلام وضبط الجودة المركزية لجميع المواد الغذائية الطازجة وغيرها من السلع، سواء من مصادر محلية أو المستوردة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ليتم بيعها من قبل كارفور.

وسيتم إعادة توزيع المنتجات على متاجر كارفور البالغ عددها 90 متجراً في دولة الإمارات، والمنتشرة بين دبي وأبوظبي، وللمستهلكين الذين أجروا عمليات الشراء عبر الإنترنت، من خلال موقع كارفور أو تطبيقات الهاتف المحمول، كما سيتم توزيعها إلى الشبكة الإقليمية التابعة لكارفور التي تديرها ماجد الفطيم.