طيران

“فلاي دبي” تبحث إعادة تشغيل الرحلات إلى دمشق

تدرس شركة فلاي دبي إعادة تشغيل رحلاتها إلى سوريا، وذلك بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني سابقاً عزمها تقييم الأوضاع لاستئناف الرحلات إلى العاصمة السورية دمشق.

وأوضح متحدث رسمي باسم “فلاي دبي” أن الشركة تتبع توجيهات الهيئة العامة للطيران المدني قبل اتخاذ أي إجراء بخصوص إعادة الرحلات إلى دمشق؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن أي تحديثات تشغيلية بمجرد اتخاذ القرار من قبل السلطات المعنية بالسماح للناقلات الوطنية الإماراتية بإعادة تشغيل رحلاتها إلى سوريا.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، في وقت سابق أنه سيتم الانتهاء من عملية تقييم وضع مطار دمشق الدولي لاتخاذ قرار استئناف رحلات شركات الطيران الوطنية إليه، قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح سيف السويدي عن اعتزام الهيئة إرسال وفد فني إلى العاصمة السورية في غضون الأيام القليلة المقبلة؛ للوقوف على الحالة الفنية للمطار.

كما أشار السويدي، إلى أن القرار النهائي بشأن استئناف رحلات الطيران من الإمارات إلى دمشق سيتم اتخاذه بناء على نتائج عملية التقييم.

ولفت إلى التحقق من توافر كافة الإجراءات والتدابير التي تضمن أمن وسلامة الرحلات الجوية والكفاءة التشغيلية للمطار وذلك قبل السماح لشركات الطيران بتشغيل رحلات إلى مطار دمشق.

يُذكر أن الإمارات اتخذت قراراً باستئناف العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، عبر إعادة فتح سفارتها في دمشق، في خطوة لإعادة الرحلات الجوية بين البلدين.