أرشيف

ضحى عبد الخالق

الاسم : ضحى عبد الخالق

المنصب : المؤسس

الشركة : ESKADENIA Software

القطاع : التكنولوجيا

الدولة:الأردن

مؤسس وشريك تنفيذي في شركة أسكدنيا للبرمجيات المساهمة الخاصة منذ عام 2000 . عملت مستشار قانوني إقليمي ومدير للموارد البشرية لدى شركة إريكسون, في بكين وشنغهاى واستكهولم وبيروت منذ عام 1994-1999. عضو في المجلس الاقتصادي الاجتماعي الأردني .

انتخبت نائب رئيس وعضو مجلس إدارة جمعية تكنولوجيا المعلومات في الأردن ( إنتاج ) 2003-2009 وعضو مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في الأردن منذ عام2011 , وعضو ملتقى النساء العالمي. المؤهلات العلمية : حاصلة على ماجيستير في القانون الدولي من جامعة لندن (L.S.E), وعلى ماجستير ثاني في القانون المقارن من جامعة إستكهولم / السويد. أنهت دبلوم في القانون التجاري في جامعه بكين في الصين الشعبية ودراسة تنفيذية من هارفارد كنيدي. حصلت على بكالوريوس في القانون العام من الجامعة الأردنية وعلى إجازة المحاماة من نقابة المحامين الأردنيين منذ 1988.

فاعلة في عدد من مجالس الجامعات الأردنية والمؤسسات المعنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وناقشت العديد من الأوراق في عدد من اللجان الوزارية والدولية في العمل والتعليم. كاتبة ومشاركة في عدد من المواقع الإلكترونية والمنتديات الوطنية في تكنولوجيا المعلومات وأثرها على الأردن الإقتصادي, و الريادية, والمرأة في التكنولوجيا .

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال

أضف تعليق

اضف تعليق