أسهم

دريك آند سكل يحلق لأعلى مستوياته في 30 جلسة

سجل سهم دريك آند سكل، المدرجة أسهمه بسوق دبي المالي خلال بداية تعاملات اليوم ارتفاعاً ملحوظاً احتل خلالها المركز الثاني بين قائمة الأسهم الأكثر ارتفاعاً، وفي المركز الثالث بين الأنشط تداولاً من حيث السيولة.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت الإمارات سجل السهم ارتفاعاً بنسبة 2.62%؛ ليصل إلى مستوى 0.430 درهم وهو أعلى مستوى بلغه السهم منذ 30 جلسة تداول وتحديداً في جلسة 11 سبتمبر الماضي.

واحتل السهم المركز الأول بين الأنشط من حيث أحجام التداولات بنحو 26.120 مليون سهم، فيما جاء ثالثاً بين الأنشط من حيث السيولة بنحو 11.134 مليون درهم من خلال 202 صفقة.

وتأتي ارتفاعات السهم ترقباً لاجتماع مجلس الإدارة الذي من المقرر انعقاده اليوم الاثنين؛ لمناقشة عدة أمور منها تعيين عضو مجلس إدارة جديد ليحل محل العضو المستقيل عبدالله القرق.

وفي 4 أكتوبر الجاري قرر مساهمو شركة دريك آند سكل إنترناشونال استمرار عمل الشركة في الجمعية العمومية
وعقدت اليوم الخميس، الجمعية العمومية يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر 2018، عقب إلغاء الاجتماع السابق لعدم اكتمال النصاب القانوني.

وكانت قد كشفت دريك آند سكل إنترناشيونال في منتصف سبتمبر الجاري عن ارتفاع ملكية شركة “تبارك للاستثمار” لمالكها “تبارك للاستثمار التجاري” في رأسمالها إلى 13.73%؛ مشيراً إلى أن ملكية بعض الأسهم هي بِاسم مصرف عجمان؛ وذلك كضمان مقابل الحصول على تسهيلات مالية.

وكانت قد أعلنت دريك آند سكل في منتصف يوليو الماضي أن ملكية شركة “تبارك للاستثمار” في رأسمالها وصلت إلى 13.26% وهو ما يعادل 142.15 مليون سهم.
ووافق مساهمو مجلس إدارة شركة “دريك آند سكل” منذ أشهر على حزمة الدعم المقدمة من الشريك الاستراتيجي الحالي شركة “تبارك للاستثمار” للشركة لحين اكتمال عملية إصدار الصكوك القابلة للتحويل إلى أسهم.

كما وافق مساهمو الشركة على إصدار وكالات جديدة للإدارة، وفوضوا رئيس مجلس الإدارة بإصدار الوكالات. وفي اجتماع المجلس أقر المساهمون خيار إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم.

وفقاً لنتائج الشركة التي أعلنتها في وقت سابق، ارتفعت خسائرها المتراكمة إلى 606.6 مليون درهم خلال النصف الأول 2018 لتبلغ 56.6% من رأس المال.