أسهم

الأسهم اليابانية ترتفع لتتبع مكاسب الأسواق الأمريكية

ارتفعت الأسهم اليابانية لليوم الثاني على التوالي بنهاية جلسة الجمعة، لتتبع مكاسب الأسواق الأمريكية، بدعم تكهنات متزايدة حول تأجيل قرار رفع الفائدة في الولايات المتحدة.

وكانت مؤشرات الأسهم الأمريكية قد سجلت صعودًا بالأمس بعد جلستين من الانخفاض، بدعم بيانات اقتصادية ضعيفة قد تؤدي إلى تأجيل الاحتياطي الفيدرالي لقرار رفع معدل الفائدة.

وهبط مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال سبتمبر/آيلول بنحو 0.2%، في ثاني هبوط شهر على التوالي، وهو ما قد يسفر عن استمرار معدل الفائدة قرب “الصفر” حتى عام 2016.

وارتفع مؤشر “نيكي” الياباني بنسبة 1.08% إلى 18291 نقطة، لكنه سجل هبوط أسبوعي بنحو 0.9%، كما صعد مؤشر “توبكس” بحوالي 1.01% ليصل إلى 1505 نقطة.

وهبط الين أمام الدولار بنسبة 0.1%، لترتفع العملة الأمريكية لمستوى 119 ين في الساعة 9:31 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.