نفط وغاز

“وارين بافيت” يعزز استثماراته في شركات نفطية

أوضحت “بيركشاير هاثاواي” التي يديرها الملياردير “وارين بافيت” أنها ضخت استثمارات جديدة في شركة تشغيل خطوط الأنابيب “كيندر مورجان”، مما يعزز رهانها على صناعة النفط مع تراجع الأسعار بالقرب من أدنى مستوياتها في 12 عاماً.

ووفقاً لوثائق قُدمت للجنة الأوراق المالية والبورصات توضح تفاصيل استثمارات الأسهم المدرجة في البورصة الأمريكية، فإن “بيركشاير هاثاواي” امتلكت حوالي 26.53 مليون سهم في “كيندر مورجان” بما قيمته 395.9 مليون دولار بنهاية العام.

هذا وقد تراجع سهم “كيندر مورجان” التي يقع مقرها في هيوستن بأكثر من الثلثين منذ أبريل/نيسان، مع تأثير تراجع أسعار النفط على الربحية، حيث دفعها إلى خفض الإنفاق الرأسمالي، وتقليص التوزيعات النقدية للمرة الأولى على الإطلاق في ديسمبر/كانون الأول.

وارتفع سهم “كيندر مورجان” في تعاملات ما بعد الإغلاق أمس إلى 16.6 دولار، بعدما أغلق مرتفعاً 66 سنتاً عند 15.6 دولار.

كما عززت “بيركشاير” استثمارها في “فيليبس 66″، حيث أنفقت 1.08 مليار دولار هذا العام على سهم “فيليبس 66″، لتصل حصتها بها إلى 14.3%.

وفي الوقت نفسه أظهرت الوثائق أن “ويلز فارجو” لا يزال أكبر الأسهم الأمريكية التي في حيازة “بيركشاير” عند 26.08 مليار دولار، ثم “كرافت هاينز” بقيمة 23.69 مليار دولار.

بينما انخفضت حصتها في “آي بي إم” بحوالي 600 مليون دولار إلى 11.15 مليار دولار، كما عززت “بيركشاير” حصتها في “ديير آند كو” وخفضت استثماراتها في “إيه تي آند تي”.