بنوك تمويل عاجل

موديز: تحسن أصول البنوك الإماراتية

The Moody's Investors Service Inc. logo is displayed outside of the company's headquarters in New York, U.S., on Thursday, July 28, 2011. Moody's Investors Service, Standard & Poor's and Fitch Ratings have said they may consider lowering the nation's top rating if officials fail to resolve the stalemate. Photographer: Scott Eells/Bloomberg

توقع نيتيش بوجناغاروالا نائب رئيس البحوث في وكالة التصنيف الائتماني موديز أن يستمر التحسّن في جودة أصول القطاع، وإن بشكل معتدل، مدفوعاً بيئة التشغيل التي لا تزال قوية ومعايير الإقراض التي أصبحت أكثر صرامة خلال فترة الانكماش الاقتصادي، في إشارة إلى أن البنوك أصبحت أكثر تحفظاً في الإقراض الذي ما زال يتركز على الشركات الكبرى ذات التدفقات المالية القوية.

أداء قوي

وقال بوجناغاروالا إن البنوك الإماراتية لا تزال حتى الآن في معزل عن تأثيرات انخفاض أسعار النفط، متوقعاً أن يتراوح نمو أصول القطاع ما بين 5-7% في 2015.

وأوضح أن البنوك الإماراتية حققت خلال الربع الأول من العام أرباحاً قوية على خلفية السيولة القوية في القطاع وقوة رأس المال في البنوك، وأن نظرة الوكالة للقطاع المصرفي في الدولة هي «مستقرة».