صناديق الاستثمار

مسقط المالية تعيّن “نورثرن ترست” لتوفير خدمات الحفظ لصندوقها الاستثمارى

عينت مسقط المالية، الذراعالاستثماري لبنك مسقط بالمملكة العربية السعودية، وأكبر بنوك سلطنة عمان، شركة نورثرن ترست (المدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز: NTRS) لتوفير خدمات الحفظ والتثمين والمُحاسبة لصندوقها المخصص للاستثمار في الأوراق المالية في السعودية، وهو صندوق مسقط المالية للطروحات الأولية العامة، بالاسترشاد بمؤشر صندوق مسقط المالية للطروحات الأولية العامة وفقًا لأحكام الشريعة.

 

ويأتي هذا التعيين ليوسع من قاعدة عملاء نورثرن ترست المتنامية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تشمل 60 بالمائة من صناديق التقاعد الحكومية بمجلس التعاون الخليجي و50 بالمائة من صناديق الثروة السيادية في دول المجلس الخليجي.

 

يعلق السيد عبد الواحد المرشدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط المالية ، قائلاً “يسعدنا العمل مع نورثرن ترست لدعم إطلاق صندوق استثمار يستهدف المستثمرين في المملكة العربية السعودية “بالمقام الأول”. ويعقب مضيفًا “ولقد كان لقدرة نورثرن ترست على تقديم حلول خاصة مناسبة لمنطقة الخليج، وخبراتها الراسخة في دعم المؤسسات السعودية لتمركزها المحلي بالرياض، من ضمن أهم العوامل الرئيسية ليقع عليها الاختيار”.

 

تمتاز نورثرن ترست بتاريخ عريق وخبرات ممتدة في خدمة العملاء في أنحاء الشرق الأوسط منذ العام 1987، عبر مكاتبها في أبو ظبي والمملكة العربية السعودية، حيث تقدم خبراتها في خدمات الأصول و إدارة الأصول إلى صناديق التقاعد، وصناديق الثروة السيادية، ومديري الاستثمار، وأصحاب الثروات الكبرى في المنطقة. وتوفر ترست جملة متنوعة من الحلول المميزة المصممة خصيصياً لدعم احتياجات مستثمري الشرق الأوسط بما في ذلك: