لايف ستايل

“مجمّع زورلو” … درة اسطنبول

يوفر”مجمّع زورلو” وجهة سياحية عصرية في قلب مدينة اسطنبول الساحرة التي تشكل حلقة وصل بين قارتي آسيا وأوروبا. ويشتمل المجمّع – الذي يعد أول مشروع متكامل متعدد الاستخدامات في تركيا – على مركز “زورلو للفنون الأدائيّة، و”مركززورلو للتسوق”، و”فندق رافلز اسطنبول”، فضلاً عن حديقة رائعة لاستضافة الأنشطة الخارجية، ومنطقة مخصصة لتنظيم الفعاليات.

ويتيح”مجمّع زورلو”لضيوفه العديد من خيارات التسوق والمطاعم والترفيه والتجارب الفنية المبدعة تحت سقف واحد وضمن موقع فريد يمكن الوصول إليه بسهولة تامة.ويستضيف المجمع خلال الشهور المقبلة سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تضمن للضيوف تجارب ملؤها المتعة والتشويق.

وأبرم “مركز زورلو للفنون الأدائيّة” اتفاقية شراكة مع الموقع الإلكتروني (www.Artnivo.com) بالتزامن مع انطلاق “معرض بينالي اسطنبول” (الذي يقام مرة كل عامين ويعتبر من أرقى المعارض الفنية المعاصرة)، وذلك بهدف إبداع عملين فنيين لتزيين المركز بين 6 سبتمبر لغاية 1 نوفمبر 2015.

تجربة تسوّق منقطعة النظير

يشكل”مركز زورلو للتسوق”جزءاً أساسياً من “مجمّع زورلو” النابض في قلب اسطنبول؛ وهو يحتضن العديد من العلامات التجارية المرموقة التي تتواجد لأول مرة في تركيا، كما يجسد مفهوماً طموحاً لتجارب مأكولات الذواقة ونشاطات الهواء الطلق وسط المدينة. ويشكل مركز التسوق عنصراً متكاملاً مع بقية مرافق المجمع بما في ذلك “مركز زورلو للفنون الأدائيّة”، و”فندق رافلز اسطنبول”، والوحدات السكنية والمكاتب، مما يجعله بلا شك واحداً من أهم مراكز التسوق وأكثرها جذباً للزوار في المدينة وعلى مستوى أوروبا أيضاً.

ويضم المركز حوالي 180 متجراً، وساحة رئيسية بمساحة 10 آلاف متر مربعيجاورها متنزه بمساحة 12 ألف متر مربع؛ وهو يعد وجهة عصرية جديدة تتخللهاميادينجذابة ومساحات خضراء مع مزيج متميز من المرافق الداخلية والخارجية.

“مركز زورلو للفنون الأدائية

يستضيف “مركز زورلو للفنون الأدائية” مجموعة واسعة من الفعاليات الفنية والثقافية بما فيها المسرحيات الغنائيةالعالمية وعروض هوليوود الشهيرة مثل “شبح الأوبرا”،و”القطط”، و”كاتدرائية باريس”، و”جيرسي بويز”، ومسرحية ديزني “الحسناء والوحش”، فضلاً عن الأمسيات الخاصة لنخبة من أشهر الممثلين العالميين أمثال هيو جاكمان وجيرار دوبارديو. كما يستضيف المركز حفلات موسيقيةلفرق الأوركسترا، وأمسيات مميزة للعزف المنفرد، وعروض مسرحية راقصة، ومعارض ومزادات للأعمال الفنية.

وعلاوةً على كونه الأكبر مساحةً في تركيا، يعتبر “مركز زورلو للفنون الأدائية” المنصة الأضخم للفعاليات الفنية والثقافية على مستوى المنطقة؛حيثيتبوأ المرتبة الثالثة عالمياً على صعيد استضافة العروض الموسيقية بعد مسرحي”برودواي” بنيويورك و”ويست إند” في لندن. ومن المقرر أن يستضيف المركز العديد من العروض الترفيهية الحيّة؛ حيث يستهل موسمفعالياته الفنية بعروض فريدة لأشهر الفنانين العالميين وأهم الإنتاجات الفنية الضخمة.ويحظى المركز بموقع فريد وسط “مجمعزورلو” بجوار “فندق رافلز اسطنبول”، وهويتيح لزواره تجربة غير مسبوقة تتضمن حضور الكثير من الأنشطة المجانية.

” رافلز اسطنبول”

يعتبر”فندق رافلز اسطنبول”واحداً من أفخم الفنادق الجديدة في اسطنبول؛ حيث يشكل أحد معالم الحداثة لهذه المدينة العريقة، ومنارة فريدةتطل على مضيق البوسفور، وواحة مفعمة بالهدوءوالسكينة.

ويمتاز الفندق – الذي يقع في قلب “مجمّع زورلو” -بطابعه المعماري المدهش، وديكوراته الداخلية الفريدة، وفخامته الآسرة، إضافة إلى تقديمه أشهى تجارب المأكولات للذواقة. ويحظى الفندق بموقع مرتفع في مدينة اسطنبول معإطلالات ساحـرة على مضيق البوسفـور وجزر الأمراء وشبه الجزيرة التاريخية لمدينة اسطنبول. ويضم الفندق 136 غرفة و49 جناحاً فاخراً تتمتع جميعها بالرحابة ونظم الإضاءةالمتطورة، وتمزج في تصاميمها بين الأصالة التركية والأناقة العصرية. وتتسم الغرف بجدرانزجاجية تمتد من الأرض إلى الأسقف وتؤدي إلى شرفات وتراسات خاصة تطل أيضاً على مضيق البوسفور والمدينة.

ويحتفي الفندق بمرور عام على إطلاقه في سبتمبر 2014عبر طرح باقة “الذكرى السنوية” التي توفر للضيوف تجربة لا تنسى لمدة ليلتين بسعر يبدأ من 2884 درهماً إماراتياً