اخبار

“مبادلة” تُبرم شراكة مع صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار عن إبرام شراكة لثلاث سنوات مع “صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية”، بهدف توفير التمويل اللازم لدعم عدد من المبادرات الخاصة بحماية الكائنات الحية في أماكن مختلفة من العالم.

وستقدم مبادلة منحة سنوية قدرها 1.5 مليون دولار أمريكي لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية، وفقاً لبيان صحفي.

وتهدف هذه المنحة، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى دعم جهود الصندوق الرامية للحفاظ على النباتات والحيوانات المهددة بالانقراض في أفريقيا وآسيا، مع التركيز على الدول التي لمبادلة وشركاتها عمليات فيها، وخاصة الدول التي تواجه تحديات كبيرة في هذا المجال، مثل غينيا وإندونيسيا وتايلاند وغيرها.

وتعتبر هذه أول اتفاقية من نوعها على مستوى المنطقة للتعاون بين الشركات والجهات المعنية بالحفاظ على البيئة، بهدف حماية التنوع البيولوجي والمحافظة عليه.

وقالت رزان خليفة المبارك، العضو المنتدب لصندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية: يكتسب موضوع حماية التنوع البيولوجي أهمية كبرى لدى العديد من دول العالم، ونحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة الاستراتيجية مع مبادلة للمساهمة في هذه الجهود.

وأضافت أن هذه الشراكة سوف تمكن من العمل على حماية الكائنات المهددة بالانقراض على مستوى العالم، مما يؤكد الدور الهام للقطاع الخاص في حماية النظام الحيوي وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في تعزيز مكانة أبوظبي على الصعيدين الإقليمي والعالمي كرائدة في توفير التمويل اللازم من أجل إحداث تأثير إيجابي ملموس على مستوى العالم.

وقال أحمد الكليلي، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والمخاطر في مبادلة: نولي اهتماماً كبيراً بالمجتمعات التي نعمل ونستثمر فيها، ونفخر اليوم بشراكتنا مع صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية، نظراً للمكانة العالمية التي يتمتع بها الصندوق ولما ظل يقدمه من جهود كبيرة لحماية الأنواع المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن هذه الشراكة الجديدة تساهم في تعزيز برامجنا الحالية التي تعنى بدعم المجتمعات، ودفع جهودنا الرامية لمواجهة قضايا حيوية مثل التنوع البيولوجي والحفاظ على الكائنات الحية، وذلك انطلاقاً من التزامنا الدائم بالاستدامة وإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات على المستويين المحلي والعالمي.

وتركز الشراكة على الحد من المخاطر التي تهدد الكائنات الحية والبيئة المحيطة، وذلك في ثلاثة بلدان هي غينيا وإندونيسيا وتايلاند. ففي غينيا سيتم توجيه الأموال لحماية كائنات بحرية مهددة بالانقراض، مثل السلاحف البحرية، والدولفين الأطلسي الأحدب، وخراف البحر الأفريقية.

وأوضح خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للاستثمار، 20 أبريل/نيسان، أن الشركة بصدد التحول بعيداً عن القطاعات التقليدية التي تستأثر بالنصيب الأكبر من أصوله.