عقارات

“كيان” تبدأ أعمال الحفر في مشروع الفاخر في الرياض CMC

أعلنت مجموعةكيان ، وهي واحدة من أبرز المطوّرين العقاريين في منطقة الشرق الأوسط، عن البدء بأعمال الحفر لأحدث مشاريعها في المملكة العربية السعوديّة، ونعني بذلك مركز الأعمال المتطوّر والفاخر CMC الذي تمّ إطلاقه سابقاً تحت إسم CM1 والواقع على شارع الملك فهد في الرياض. يأتي هذا المشروع نتيجة إتفاقية أبرمت مع شركة ميفك كابيتال للاستثمار المالي، القائمة في المملكة العربية السعودية.

فبعد أن تمّ الإعلان عن هذا المشروع رسميّاً في فعالية كبيرة لمجموعة كيان في أبريل من هذا العام، بدأت الآن أعمال الحفر لمركز CMC. وبالحديث عن CMCقال رئيس مجلس إدارة مجموعة كيان، أحمد الحاطي: “يتميّز CMC بموقع استراتيجي على شارع الملك فهد في الرياض وهو النموذج المثالي لمركز تجاري متعدّد الأغراض، يضمّ مكاتب فخمة ومرافق فريدة من نوعهامثل شاشةكبيرة و مركزا للياقة البدنية عالية التقنية وغيرها. كما سيشكّل CMC المقرّ الرئيسي الجديد لكلّ من مجموعة كيان وشركة ميفك كابيتال.”

يعود تأسيس مجموعة كيان إلى العام 2004، وهي مجموعة رائدة عالميًا في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية، يتوزّع عملها على شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. أمّا قاعدة عملائها المتنامية فتضمّ أكثر من ألفي عميل من كافة أنحاء العالم. كماتشتملمحفظةعقاراتهاعلىعدد من المشاريع العقارية الرائدة، أبرزها أبراج سيلفرين، كيان كنتارا، مشروع الجواهر، درةباي، برج كيان، ومركز كيان للأعمال القائمة جميعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى ليالي كومباوند، CMCوسمايا في المملكة العربية السعودية، وأراضي برمانا في لبنان. وقد دخل مشروع المجموعة العقاري المرموق، برج كيان، رسميًا موسوعة غينيس العالمية لعام 2015، كأعلى برج ملتوٍ في العالم، بطول 307 أمتار، ليصبح بذلك واحدًا من أهمّ المعالم المعمارية في منطقة الخليج.