صناعات

“كهرباء دبي” تنجز 17% من نقل المياه بدبى

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، تنفيذ ما نسبته 17.1% من أنظمة الحماية الإجمالية في مشروع يهدف إلى زيادة كفاءة واعتمادية شبكات نقل المياه في عدة مناطق من إمارة دبي، وتوفير بنية تحتية يعتمد عليها قادرة على الوفاء بمختلف متطلبات المسيرة التنموية.

ويشمل المشروع توريد، وتركيب، واختبارات أجهزة الحماية لمحطات ضخ ونقل المياه في ثلاث عشرة موقعاً لمحطات الضخ في مناطق جبل علي، ومشرف، وحتا، وغيرها، بتكلفة إجمالية تصل إلى 65 مليون درهم.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «ينسجم المشروع مع خطة هيئة كهرباء ومياه دبي الاستراتيجية لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه، بما يساهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة في الإمارة، حيث يشتمل على أنظمة حماية للشبكة بحالة انقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عن محطات الضخ وحدوث تفاوت في ضغط المياه داخل الشبكة لتفادي حدوث تسريب أو أعطال في شبكة المياه الرئيسية».

وأضاف: «يعمل النظام على تعديل التفاوت في ضغط المياه في الشبكة من خلال أجهزة خاصة يتم تركيبها على محطات الضخ لتوفير الحماية المطلوبة، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في يونيو 2016».

يذكر أن حجم الاستثمارات في قطاع الطاقة في دبي سيبلغ أكثر من 56 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة، لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه في الإمارة، وهو ما سيدعم نمو الاقتصاد الأخضر، وتأسيس معايير عالمية جديدة، وخلق ميزة تنافسية للدولة في مجال تقنيات الطاقة النظيفة وكفاءة الطاقة.