عمومية “ماركة” تناقش تخفيض رأس المال يوم 22 نوفمبر

share on:

أعلنت شركة “ماركة” أن جمعيتها العمومية ستناقش مقترح إستمرارية الشركة ، وذلك خلال اجتماعها الذي سيعقد يوم 22 نوفمبر 2018.

وأشارت الشركة في بيان لها إلى انه يشترط لإعتماد قرار إستمرارية الشركة الموافقة على  تخفيض رأس مالها من 500 مليون درهم إلى 49.9 مليون درهم.

وأضافت أنه يشترط لإعتماد قرار تخفيض رأس مال الشركة الموافقة على زيادة رأس المال بعد تخفيضه بقيمة 250 مليون درهم من خلال إصدار 250 مليون سهم جديد كحد أقصى بقيمة درهم للسهم يتم عرضها على المساهمين الحاليين.

وأشارت الشركة إلى ان الجمعية العمومية ستناقش أيضاً خلال الاجتماع ما يلي:

– الموافقة على منح مجلس الإدارة كامل الصلاحية لتنفيذ إجراءات تخفيض رأس المال .

– منح مجلس الإدارة كامل الصلاحيات وتفويضه في الإكتفاء بما تم الإكتتاب فيه في زيادة رأس المال نهائيا من قبل حملة حقوق الإكتتاب دون طرح ما تبقى من مقدار الزيادة للإكتتاب العام.

– تفويض مجلس الإدارة و أي شخص مفوض من قبله بإتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للسماح للشركة بإتمام تخفيض رأس المال وزيادته بما في ذلك إجراء التعديلات المطلوبة على النظام الأساسي للشركة.

– التقرير المقدم من الخبير المستقل المعين بناء على طلب المساهمين للنظر في الإستحواذات  والتخارجات الخاصة بالصفقات السابقة للشركة قبل مايو 2017 وذلك من ناحية المحاسبية والقانونية.

– إبراء ذمة كل من أعضاء مجلس الإدارة “جمال الحاي” و”خالد المهيري” عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

– إبراء ذمة مدققي الحسابات مكتب “برايس ووتر هاوس كويرز-“ PWC  عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  "الدانوب" تطرح حلولاً ابتكارية لتحفيز السوق العقارية
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: