عقارات

علاء الخواجة يستحوذ على “أوجيه انترناشيونال”

تم الاستحواذ على شركة أوجيه إنترناشيونال العملاقة للإنشاءات من قبل المستثمر الأردني علاء  الخواجة ، الذي يمتلك الآن الشركة بشكل مباشر من خلال شركة AMK Capital Investment.

يتزامن استحواذ الخواجة على أوجيه انترناشيونال  مع نهاية خطة حماية الموظفين وإجراءات الحماية التجارية التي أقرتها محكمة بوبيني في باريس بالخامس عشر من فبراير الماضى

وقال عمر جوزيف بارود ، رئيس مجلس إدارة أوجيه ومديرها التنفيذي ، إن استحواذ الخواجة الكامل على الشركة يمثل بداية “فصل جديد في تاريخها”.

وقالت الشركة إنها تخطط لاستعادة “موقعها الرائد” في سوق هندسة البناء ، وتوسيع قاعدة عملياتها والدخول فى أسواق جديدة  بحلول عام 2021.

وعرف البيان الخواجة بأنه رجل اعمال ومستثمر مرموق شارك ولا يزال يشارك منذ 25 سنة في عضوية مجالس إدارة شركات عالمية في قطاعات تتعاطى، في المنطقة وخارجهمن بينها الأعمال المصرفية والنشاطات التمويلية والعقارية والفندقية وشؤون الإتصالات وغيرها

وقد استثمر في أوجيه إنترناشيونال لتنويع محفظته الاستثمارية وفقا لبيان الشركة الفرنسية

جدير بالذكر أنه فى يونيو من العام الماضى

أعلنت مجموعة البحر المتوسط القابضة المالكة لـبنك البحر المتوسط عن بيع أيمن رفيق الحريري لحصته في رأسمالها لشركةOLT Holding s.a.l. المملوكة من علاء الخواجه بثمن شراء يعكس تقييماً لمجموعة البحر المتوسط القابضة بمبلغ 1.267 مليار دولار.

ووفقا للبيانات المعلنة حينها من مصرف لبنان، أصبح معظم رأسمال مجموعة البحر المتوسط القابضة موزعاً على كبار مساهميها وهم نازك رفيق الحريري 15.51%، وسعدالدين الحريري 42.24%، بالإضافة إلى OLT Holding s.a.l والتي تمتلك 42.24 %.