صناعات

عبد الله كلبان : ارتفاع إنتاج “الإمــارات العالمية” بنسبة 24.5%

بلغ إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من المعدن الساخن 2.3 مليون طن متري في 2014 متجاوزاً إنتاج دوبال وإيمال المجمع في العام 2013 بنحو 24.5%.

 

وبلغ حجم المنتجات المسبوكة 2.4 مليون طن بزيادة 24% عن العام السابق.

 

وباعت الشركة 2.3 مليون طن من منتجات الألمنيوم النهائية، بزيادة قدرها 23.8% مقارنة مع 2013.

 

وأكد عبد الله كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة أن النتائج المالية تجاوزت الأهداف المرجوة، بحيث تم تحقيق إيرادات إجمالية بقيمة 5.4 مليارات دولار أي نحو 20 مليار درهم ، وهو ما يمثل زيادة 30% مقارنة مع مبيعات العام 2013.

 

وارتفع صافي الدخل المتحقق للسنة أكثر من 75% مقارنة مع العام 2013. أسفر التركيز المستمر على خفض التكاليف إلى انخفاض التكاليف القابلة للسيطرة.

 

واشار بن كلبان إلى أن الشركة تسهم بصورةٍ غير مباشرة في النمو الاقتصادي للدولة من خلال دعمها الكبير في مجال التوظيف (عبر زيادة الدخل والنمو المهني) وشراء المنتجات والخدمات من الموردين المحليين.

 

كما يتم تخصيص 35% على الأقل من الميزانية المخصصة لكل مشروع توسعة للمشتريات من الموردين المحليين، وهو ما يسهم في توفير فرص العمل.

 

وخلال العام 2014، بلغت قيمة واردات عمليات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من المواد الخام إجمالي 1.03 مليار درهم (0.55 مليار دولار) من أستراليا والولايات المتحدة والهند والصين والأردن وكوريا الجنوبية واليابان والبرازيل وجامايكا وبلدان أخرى. كما قامت دوبال بشراء سلع من السوق المحلية.

 

ومن المتوقع أن يعكس أداء الشركة في 2015 النمو المتواصل في الإنتاج والمبيعات. كما من المقرر أن يواصل الإنتاج الإضافي الناجم عن أول عام تشغيلي لإيمال بطاقة إنتاجية 1.3 مليون طن سنويا، في المساهمة بشكل كبير في هذا النمو، وفي نفس الوقت نسعى لدخول أسواق جديدة، ونظرا لما سبق، فإن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم على ثقة من تحقيق نتائج قوية خلال العام 2015.