اخبار

دبي.. انطلاق مؤتمر ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري افتراضياً

ينطلق اليوم الاثنين مؤتمر ومعرض سيتريد الشرق الأوسط للقطاع البحري 2020 بنسخته الافتراضية الأولى بمشاركة نخبة من كبار الخبراء وصناع القرار في الصناعة البحرية محليا وعالميا.

وسيفتح الحدث آفاقا جديدة أمام الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لتعزيز شبكة العلاقات التجارية والوصول إلى المزيد من الفرص الاستثمارية التي تساعد الاقتصاد على التعافي والانطلاق نحو تحقيق المزيد من النمو في المستقبل، وفقا لبيان صحفي.

ويشهد الحدث عقد الجلسة الحوارية الأولى بعنوان “الطريق نحو التعافي” حيث سيناقش المشاركون في تلك الجلسة وباقي الجلسات الحوارية على مدار الأيام الثلاثة موضوعات تتنوع بين الحلول لمعالجة آثار الوباء العالمي وتوقعات السوق والحد من الانبعاثات وتقليل بصمة الكربون من صناعة الشحن البحري إضافة إلى التحول نحو الرقمنة في صناعة الشحن والحاجة إلى بناء سلسلة توريد مرنة ومستدامة تخدم المجتمعات والأفراد.

يضم المعرض الافتراضي أكثر من 120 شركة محلية ودولية من بينها جناح خاص من مقاطعة جيانغسو الصينية مركز الصناعات البحرية في الصين يضم 30 عارضا من كبرى الشركات العاملة في قطاع بناء وتصنيع السفن والخدمات البحرية والتي تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقا واعدة لتقديم خدماتها .

وستقام جوائز سيتريد البحرية للشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا 2020 في اليوم الأول من الحدث وحتى 16 ديسمبر كما سيشهد العام 2021 إطلاق نسخة فعلية من الحدث خلال فعالية إكسبو 2020 ولكنها ستكون معززة بالخصائص المدمجة للمنصة الافتراضية لتفتح المجال أمام الوصول إلى العملاء حول العالم.