عقارات

“داماك” تسلم أول وحدات “دبي الجنوب” خلال 6 أشهر

قالت شركة داماك العقارية، المدرجة بسوق دبي المالي، إنها سوف تقوم بتسليم أول وحدات سكنية بمشروع مدينة “دبي الجنوب” خلال ستة أشهر.

وأضافت الشركة أن المدينة الجديدة التي تمتد على مساحة 145 كيلومتراً مربعاً، وتحتضن مطار آل مكتوم الدولي وموقع إقامة معرض “إكسبو الدولي 2020″، تعد مركزاً حضرياً واقتصادياً جديداً يتمحور حول ثقافة الإبداع والتمكين.

وأشارت إلى أن مجمع “نايا تينورا” سيكون أول مشروع شقق فندقية فاخرة متكاملة الخدمات يتم افتتاحه في هذه المدينة مع اكتمال الأعمال الإنشائية للمشروع. ويقدم البرج الذي يقع في قلب المدينة الجديدة ويتألف من 10 طوابق ويضم 270 وحدة سكنية، خياراً جاذباً لعشرات الآلاف من العامليين في تشييد موقع معرض “إكسبو الدولي 2020″، كما يُعد موقعاً مثالياً يساهم في تعزيز النمو المستقبلي للمدينة.

وقال نايل ماكلوغلين، نائب رئيس أول في داماك العقارية: “تمثل مدينة ʼدبي الجنوبʻ أحد أبرز المعالم الجديدة ضمن الخطط التوسعية في إمارة دبي، وسيوفر مشروع ʼنايا تينوراʻ الذي يقع وسط هذه المدينة المميزة، مفهوم أسلوب حياة مترف، يقدم مستوى راقي من خدمات فنادق الخمس نجوم، كما سيمتاز المشروع بسهولة الوصول إليه وتوفيره لكافة وسائل الراحة والرخاء”.

وبحسب التقرير الاقتصادي الصادر عن مؤسسة “أكسفورد إيكونوميكس” للاستشارات، يُقدِّر مسؤولون في اللجنة العليا لاستضافة “إكسبو الدولي ‬2020” أن المعرض سيستقطب 25 مليون زائراً خلال دورته التي تستمر لستة أشهر، وسيساهم بتوفير حوالي 277 ألف فرصة عمل.

ومن المتوقع، على مدى السنوات القادمة أن تستفيد إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل من ما يقدر بنحو 6.9 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 25.3 مليار درهم إماراتي) في مشاريع البنية التحتية.

كما يتوقع التقرير أن المعرض سيؤدي إلى ارتفاع في الناتج المحلي الإجمالي يزيد عن 38 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 140 مليار درهم إماراتي)، أي ما يوازي نحو 44 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2012.

وأضاف ماكلوغلين: “يمكن لمُلّاك الوحدات السكنية في مشروع ʼنايا تينوراʻ الإقامة فيها والاستفادة من كافة الخدمات الفاخرة التي يقدمها المشروع، أو بإمكانهم تأجيرها عن طريق نظام التأجير على أساس المشاركة والتجميع الفريد من نوعه، حيث سنتكفل بإيجاد المستأجرين وتحصيل الإيجار وإدارة وحداتهم السكنية نيابة عنهم، ما يُعد حلاً مثالياً خالياً من الهموم من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من النمو المطرد الذي تشهده مدينة ʼدبي الجنوبʻ الجديدة”.

وتم الانتهاء من جميع أعمال القوالب الخرسانية وأعمال الجص داخل مشروع “نايا تينورا” الجديد، فيما أصبحت أعمال التبليط والتشطيبات الخارجية على وشك الانتهاء.

وتقوم شركة داماك العقارية حالياً، إلى جانب مشروع “نايا تينورا” بتطوير ثاني مشاريعها للشقق السكنية متكاملة الخدمات في مدينة “دبي الجنوب”، وهو “نايا سيليستيا”، والذي من المقرر أن يكون جاهزاً في العام 2017.