رواد الأعمال

تعرف إلى أبرز 10 مليارديرات عصاميين في العالم

هناك نوعان من المليارديرات، نوع ورث ثروته الضخمة من أسرته ونوع آخر عصامي استطاع أن يكونها بنفسه بفضل مجهوده والعمل لساعات وساعات.

ونقدم فيما يلي قائمة بأبرز 10 مليارديرات عصاميين استطاعوا الوصول الى القمة بمجهودهم :

10- مايكل بلومبيرغ Michael Bloomberg – يمتلك ثروة صافية قدرها 33.7 مليار دولار، وهو أغنى رجل في نيويورك، وبدأ حياته بالعمل في شركةSalomon Brothers  حيث انضم للعمل كتاجر ثم أصبح شريكاً في وقت لاحق.

9- وانغ جيانلين Wang Jianlin – يمتلك ثروة صافية قدرها 35.2 مليار دولار : سبق له أن خدم في الجيش على مدار 18 عاما قبل أن ينخرط في العمل في مجال العقارات. واستطاع من خلال الثروة التي كونها أن يصبح أغنى رجل في الصين.

8- مارك زوكربيرغ Mark Zuckerberg – يمتلك ثروة صافية قدرها 35.3 مليار دولار : بدأ حياته العملية بفكرة موقع الفايس بوك التي سرعان ما نمت ولاقت انتشارا كبيرا حول العالم، وهو ما فتح له الطريق أمام مزيد من الاستثمارات والنجاحات.

7- كارلوس سليم حلو  Carlos Slim Helú- يمتلك ثروة صافية قدرها 35.4 مليون دولار : سبق له دراسة الهندسة في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك قبل أن يقوم بتأسيس شركات ذات صلة بالاتصالات، الصناعة المالية وقطاع الاعلام.

6- جيف بيزوس Jeff Bezos – يمتلك ثروة صافية قدرها 39.8 مليار دولار: صاحب فكرة مشروع متجر البيع بالتجزئة الشهير أمازون الذي انتشر بعدها بشكل كبير.

5- انغفار كامبراد  Ingvar Kamprad – يمتلك ثروة صافية قدرها 48.1 مليار دولار : بدأ وهو في سن الـ 17 خطوات تأسيس شركة الأثاث السويدية الشهيرة IKEA ببعض المال الذي حصل عليه كمكافأة من والده على تفوقه الأكاديمي. ومن هنا كانت بدايته مع الشهرة والثراء والنجاح في تكوين ثروة المليارات.

4- لاري إليسون  Larry Ellison – يمتلك ثروة صافية قدرها 51.5 مليار دولار : بدأ حياته كمبرمج ثم أصبح رائد أعمال وكانت انطلاقته الحقيقية مع شركة أوراكل.

3- أمانسيو أورتيغا Amancio Ortega – يمتلك ثروة صافية قدرها 65 مليار دولار: بدأ حياته بتأسيس علامة الملابس الاسبانية الشهيرة زارا في العام 1975. ثم أسس شركة  Inditex التي تعتبر أكبر شركة متخصصة في الموضة بالعالم.

2- وارين بافيت Warren Buffett – يمتلك ثروة صافية قدرها 70.1 مليار دولار : بدأت تبرز سطوته المالية منذ صغر سنه، اذ كان أول استثمار له في سوق الأسهم وهو في سن الـ 11 عاماً، ثم بدأ يطور من نشاطاته إلى أن وصل لتلك الثروة.

1- بيل غيتس Bill Gates – يمتلك ثروة صافية قدرها 85.7 مليار دولار: بدأ حياته في برمجة الحواسيب حين كان يبلغ من العمر 13 عاما ثم قام بتأسيس شركته العملاقة مايكروسوفت بالتعاون مع صديق طفولته بول ألين عام 1975.