عقارات

“بلووم ” تعتزم إطلاق 9 مشاريع جديدة

تدرس شركة «بلووم العقارية» إطلاق 9 مشاريع جديدة بالدولة، توفر أكثر من 12500 وحدة سكنية، منها 4 مشاريع بأبوظبي تضيف ما يزيد عن 10 آلاف وحدة، و3 مشروعات بدبي، إضافة إلى مشروعين بالعين، بحسب سامح مهتدي الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال مهتدي إن الشركة أنهت دراسة بعض المشاريع التي سيتم الإعلان عنها خلال العام الحالي، إضافة إلى مشاريع أخرى قيد التصميم والدراسة سيتم إطلاقها العام المقبل بعد الحصول على الموافقات المطلوبة.

وأوضح أن المشاريع الأربعة التي تدرس الشركة تنفيذها بأبوظبي، تتضمن مشروعاً في جزيرة الريم، مقابل جزيرة المارية، حيث يتألف المشروع من برج يضم فندقاً يوفر نحو 240 غرفة، وشققاً فندقية سيتم طرحها للبيع، كما تعتزم تنفيذ مشروع «بلووم بارك» بالقرب من منطقة متنزه خليفة في أبوظبي، والذي سيوفر نحو 600 شقة سكنية سيتم طرحها للإيجار، متوقعاً بدء الأعمال الإنشائية بالمشروع في الربع الأخير من العام الحالي، على أن يتم التسليم خلال 18 شهراً من بدء التنفيذ.

وأوضح مهتدي أن مجموعة بلووم القابضة تضم أكثر من 600 موظف، حيث سيتم تخصيص جزء من شقق المشروع لموظفي المجموعة، على أن يتم طرح الوحدات المتبقية للعملاء بالسوق، مشيراً إلى أن الوحدات مقسمة إلى استوديوهات، وشقق ذات غرفة، وأخرى ذات غرفتين.

وذكر مهتدي أن المشروع الثالث المزمع إطلاقه بأبوظبي هو «كابيتال ديستريك» متعدد الاستخدامات، بمدينة زايد، والذي سيعد أكبر مشروع في تاريخ الشركة، حيث يمتد على مساحة 2,2 مليون متر مربع، ويضم وحدات سكنية وإدارية وتجارية.

وأضاف أن الشركة تباشر حالياً وضع التصاميم النهائية للمشروع، تمهيداً للحصول على الموافقات الرسمية لإطلاق المشروع.

وفيما يتعلق بالمشروع الرابع، قال مهتدي إن الشركة تمتلك في أبوظبي قطعة أرض بمنطقة بين الجسرين، حيث سيتم تنفيذ محال تجارية ومطاعم بالمنطقة.

وأوضح أنه بجانب هذه المشاريع الأربعة الجديدة، فإن الشركة تطلق خلال معرض سيتي سكيب دبي اليوم، مشروع «سوهو سكوير» متعدد الاستخدامات في جزيرة السعديات في أبوظبي.

وذكر مهتدي أن الشركة تمتلك كذلك قطعتي أرض بمساحات كبيرة في مدينة العين، موضحاً أن الشركة تباشر حاليا دراسة الجدوى لاختيار أفضل استغلال للمشروعين.

وأضاف أن «بلووم» استحوذت كذلك على أراضي جديدة في دبي بهدف تطويرها، حيث يجري البحث حالياً عن شراكات مع هيئات ومؤسسات في دبي، بهدف العمل المشترك على تطوير 3 مشاريع جديدة، وذلك بعد نجاح الشركة مؤخراً في إطلاق مشروع «ستيلا ماريس» في منطقة مرسى دبي.

وأوضح أن الشركة بدأت الأسبوع الحالي أعمال إنشاء الأساسات، فيما سيتم طرح مناقصة لاختيار المقاول الرئيسي خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم اختياره وبدء الأعمال الرئيسية في ديسمبر.

وتم منح أعمال البناء الأساسية للمرحلة الأولى للبرج الذي يتألف من 52 طابقاً سكنياً و6 طوابق أرضية إلى شركة «إن إس سي سي» الدولية للعقارات المتخصصة في مجال هندسة الأساسات، وتحسين الأرض، والأعمال البحرية البرية والحفر الأفقي الاتجاه.

ويقع المشروع ضمن مارينا بروميناد في الطرف الجنوبي من مرسى دبي، وسيضم 313 شقة فاخرة تتراوح بين 1 إلى 3 غرف نوم، فضلاً عن شقق دوبلكس 4 غرف نوم، إضافة الى شقق التاونهاوس والبنتهاوس.

وتبدأ أسعار البيع في مشروع «ستيلا مارس» من 1500 درهم للقدم المربعة، ويتوقع إنجازه خلال 30 شهراً. ويقع البرج ضمن مارينا بروميناد في الطرف الجنوبي من مرسى دبي.