طيران

الشراكة بين ” جيت آيروايز ” والاتحاد للطيران ” ترفع الاداء المالى للناقلة الهندية 188%

أعلنت مجموعة جيت آيروايز اليوم عن أرباح الربع الأول من العام المالي وتسجيل تحسن كبير في الأداء خلال الفترة المنتهية بتاريخ 30 يونيو/حزيران 2015 بما يؤكد على الزخم المتزايد لبرنامجها لتحقيق التحول في الأداء والذي يمتد على مدار ثلاث سنوات.

 

وبهذا الشأن، أفاد ناريش غويال، رئيس مجلس إدارة شركة جيت آيروايز، بالقول: “يظهر أدائنا خلال الربع الأول من العام المالي الحالي مرة أخرى أن التدابير التي نطبقها لإعادة الشركة إلى مسار الربحية تحقق النتائج المنشودة منها بالفعل”.

 

وقال: “توضح كافة مؤشرات الأداء الرئيسية مدى التقدم الذي حققناه مع استمرارنا في التركيز على رفع مستويات رضا العملاء وتعزيز شبكة الوجهات والتحسن من خلال زيادة عوامل الكفاءة”.

 

ومقارنة بالربع الأول من العام المالي السابق، حققت جيت آيروايز تحسناً في الأداء المالي بنحو 484.4 كرور روبية هندية (الكرور يساوي عشرة ملايين) أو ما يعادل تحسناً بنسبة 187.8 في المائة. ووصلت الأرباح الصافية قبل الضرائب إلى 226.4 كرور روبية هندية مقارنة بخسارة صافية بلغت 258 كرور روبية هندية خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.

 

وارتفع إجمالي عائدات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي 2016 بنسبة 11 في المائة لتصل إلى 5,658 كرور روبية هندية مقارنة بنحو 5,097 كرور روبية هندية. وزادت العائدات من المسافرين خلال الربع الأول من العام المالي 2016 بنسبة 10.4 في المائة لتصل إلى 4,707 كرور روبية هندية مقارنة بنحو 4,262 كرور روبية هندية.

 

وزاد عامل الحمولة المجمع خلال الربع الأول من العام المالي 2016 بنسبة 2.2 نقطة مئوية ليصل إلى 82.4 في المائة إجمالاً، مقارنةً بنحو 80.2 في المائة خلال الربع الأول من العام المالي 2015. ويرجع هذا الارتفاع بصورة كبيرة إلى تحسن شبكة الوجهات بما يضمن التكامل على نحو أفضل بين الشبكة المحلية والدولية للشركة.

 

ومن بين العوامل الأخرى التي ساهمت في هذا التحسن الكبير تضافر الجهود مع شركات الطيران الشريكة، وتطبيق استراتيجية متسقة لعلامة تجارية واحدة للشركة وتقديم الخدمات المتكاملة على امتداد كافة عمليات الرحلات المحلية للشركة مع زيادة التركيز على مسافري الدرجات المميزة. حيث حقق الاستثمار الاستراتيجي للاتحاد للطيران في شركة جيت آيروايز نتائج قوية لكلا الناقلتين على امتداد مختلف مجالات العمل بما في ذلك النمو في شبكات الوجهات، وتعزيز العائدات وتحسين العمليات التشغيلية والتكاليف، وفقاً لتصريحات أدلى بها كبار المسؤولين التنفيذيين بكلا الناقلتين اليوم.