أسواق السلع

الدولار يواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالى

ارتفع الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية الأخرى خلال تداولات اليوم الأربعاء، ليواصل تعافيه الذي بدأه أمس، مع استمرار جهود السلطات في الصين لتهدئة المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد.

وشهدت أسواق المال حالة من التذبذب الملحوظ اليوم، حيث تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات، كما هبطت نظيرتها الصينية عند الإغلاق، في حين ارتفعت معظم الأسواق الآسيوية.

وأعلن البنك المركزي في الصين ضخ 21.8 مليار دولار أمريكي في أسواق المال، بعد أقل من 24 ساعة على قراره بخفض معدل الفائدة، وتقليص الاحتياطات المطلوبة من البنوك.

ويترقب المستثمرون خطاب عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي “ويليام دادلي” في وقت لاحق اليوم، لرصد أي إشارات حول تأثير التغيرات الأخيرة على موعد رفع الفائدة، بالإضافة إلى إعلان بيانات طلبيات السلع المعمرة الأمريكية.

وصعد الدولار أمام اليورو بنسبة 0.9%، لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة لمستوى 1.1413 دولار في الساعة 2:48 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما ارتفع الدولار مقابل الين الياباني بنحو 0.5% إلى 119.4 ين، في حين صعد أمام الجنيه الإسترليني بحوالي 0.6% ليصل إلى 1.5584 دولار.

في حين انخفضت العملة الأمريكية مقابل الدولار الأسترالي بنسبة 0.1% إلى 0.7138 دولار، بينما زاد أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.6% إلى 0.9446 فرنك.