اسواق عالمية

الأسهم الصينية تغلق على ارتفاع

A Chinese investor looks at the Shanghai Composite Index at a stock brokerage house in Huaibei city, east Chinas Anhui province, 27 January 2014. Chinese stocks fell on Monday (27 January 2014) as concern that Chinas economy is slowing spurs declines across global equity markets. The Shanghai Composite Index dropped 1.03% to 2033.30 at the close. Asian stocks declined, with the regions benchmark index heading for its steepest loss since June, as concern that the global economic recovery is faltering spurred investors to sell riskier assets.

نجحت الأسهم الصينية في إنهاء جلسة تداولات اليوم الأربعاء على ارتفاع، بعد الخسائر التي سجلتها في التعاملات المبكرة، مع ترقب مزيد من الدعم الحكومي لسوق الأسهم في البلاد.

وكان سوق الأسهم الصينية قد سجل خسائر خلال الأسبوع الجاري، بعد أن أعلنت السلطات المنظمة أن وكالة “تشينا سكيورتيز فينانس كورب” الحكومية سوف تخفض قيمة مشترياتها في السوق مع تراجع التذبذب الذي تشهده الأسهم.

كما أثار خفض البنك المركزي الصيني لقيمة العملة المحلية خلال الأسبوع الماضي، وتراجعها بأكبر وتيرة في 21 عامًا مخاوف المستثمرين بشأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وصعد مؤشر “شنغهاي” المركي بنسبة 1.2% ليصل إلى 3794 نقطة عند الإغلاق، بعد أن سجل خسائر وصلت إلى 5.1% خلال الجلسة.