اسواق عالمية

استقرار الأسهم الأمريكية بداية التداولات

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية جلسة تداولات اليوم الأربعاء وسط ترقب لشهادة رئيسة الاحتياطي الفيدرالي “جانيت يلين” وتصويت البرلمان اليوناني حول الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً مع الدائنين.

وانخفض مؤشر “الداو جونز” الصناعي بحوالي 19 نقطة إلى 18034 نقطة في تمام الساعة 04:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما ارتفع مؤشر “النازداك” (+ 10 نقاط) إلى 5115 نقطة، في حين استقر مؤشر “S&P 500” القياسي عند 2109 نقطة.

وفيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين الأمريكيين بنسبة 0.4% خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنةً بالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.2%، كما ارتفع الإنتاج الصناعي بنسبة 0.3% خلال نفس الفترة.

وتترقب الأسواق عن كثب إدلاء رئيسة الاحتياطي الفيدرالي “جانيت يلين” بشهادتها اليوم أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب في التقرير النصف السنوي حول السياسة النقدية، وتوقعت “يلين رفع معدل الفائدة خلال العام الجاري ومزيد من التحسن في سوق العمل.

كما يصوت البرلمان اليوناني على اتفاق أثينا مع الدائنين بتنفيذ تدابير تقشفية تشمل زيادة الضرائب وخفض الإنفاق مقابل برنامج إنقاذ بمقدار 86 مليار يورو (حوالي 95 مليار دولار).