أسواق أسواق السلع

ارتفاع الدولار بعد خفض الصين قيمة اليوان

ارتفع الدولار الأمريكي أمام معظم العملات الرئيسية، كما قفز مقابل كل العملات الآسيوية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد قرار البنك المركزي الصيني بخفض قيمة اليوان.

وأعلن بنك الشعب في الصين اليوم خفض قيمة اليوان مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 1.9%، في إطار ما أسماه “طريقة جديدة لإدارة سعر الصرف بحيث تعبر عن قوى السوق”.

وسجلت العملة الأمريكية ارتفاعًا ملحوظًا أمام العملات الآسيوية، والتي تعرضت لضغوط بيعية قوية من جانب المستثمرين، بعد الخطوة المفاجئة للبنك المركزي الصيني، والتي قد يستهدف من خلالها دعم الصادرات المتراجعة، أو تقديم مزيد من التنازلات في إطار رغبته لإدراج اليوان ضمن عملات الاحتياط لدى صندوق النقد الدولي.

وصعد الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.2% إلى 124.9 ين في الساعة 1:46 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما ارتفع مقابل الجنيه الإسترليني بحوالي 0.1% إلى 1.5573 دولار.

وارتفع الدولار مقابل نظيره الأسترالي بحوالي 1.3% ليصل إلى 0.7316 دولار، بينما زاد أمام الفرنك السويسري بنحو 0.08% إلى 0.9845 فرنك.

في حين حول الدولار اتجاهه الصاعد أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى هبوط، ليتراجع بنسبة 0.1% إلى 1.1030 دولار بعد موافقة اليونان على شروط الحصول على حزمة إنقاذ ثالثة.