اسواق عالمية

ارتفاع الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات الجلسة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنهاية جلسة اليوم الخميس، بعد موافقة البرلمان اليوناني على الإجراءات الإصلاحية، ما يضمن بقاء أثينا ضمن منطقة اليورو.

ويترقب المستثمرون في أوروبا إعلان الشركات المقيدة نتائج الأعمال عن الربع الثاني من العام الجاري، في حين سجل قطاعا السيارات والطاقة ارتفاعًا بعد بيانات أظهرت زيادة مبيعات السيارات الأوروبية في الشهر الماضي.

ومن المقرر أن يعقد وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعًا في وقت لاحق اليوم لمناقشة قرار البرلمان اليوناني، في حين سوف يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن السياسة النقدية.

وكان البرلمان اليوناني قد وافق بأغلبية 229 صوتًا من أصل 300 على الاتفاق الذي أجرته الحكومة مع الدائنين الأوروبيين، والذي يقضي بحصول أثينا على حزمة إنقاذ ثالثة مقابل إجراءات صارمة للإصلاح الاقتصادي.

وصعد مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنحو 0.9% إلى 403 نقاط في الساعة 10:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما زاد مؤشر “فوتسي” البريطاني بحوالي 0.2% ليصل إلى 6771 نقطة.

كما ارتفع مؤشر “كاك” الفرنسي بنسبة 0.8% إلى 5090 نقطة، في حين بلغت نسبة صعود المؤشر الألماني “داكس” حوالي 1% ليصل إلى 11657 نقطة.