إديث ديرلون: جدران EsionX الخضراء تخفض مستوى الضوضاء للحدود القصوى

share on:

تقنية  EsionX للحد من الضوضاء  واحدة من التقنيات الرائدة في السوق

مع استمرار معدلات  التلوث الضوضائي في النمو من حيث الحجم والتكرار والشدة نتيجة للنمو السكاني والتحضر والتطورات التكنولوجية,قامت  EsionX  ,خصيصاً ,بتصميم جدران خضراء لتقليل مستويات الضوضاء للحدود القصوى .”أموال ” تلتقي “” المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة

 

هل يمكن أن تصف لنا جدران EsionX  للحد من الضوضاء ؟

اليوم ، ومع استمرار معدلات  التلوث الضوضائي في النمو من حيث الحجم والتكرار والشدة نتيجة للنمو السكاني والتحضر والتطورات التكنولوجية,قمنا  بتصميم الجدران الخضراء  الصوتية العازلة , خصيصًا لتقليل مستويات الضوضاء للحدود القصوى .

هذه الجدران تحمي الناس من خلال خلق بيئة أكثر هدوءًا في المدن ومواقع أعمال البناء.حيث  يساهم هذا المنتج في أسلوب حياة أكثر استدامة وصحة ويجعل مواقع البناء أجمل بإضافة المساحات الخضراء من خلال التصميم. كما يوفر قيمة جمالية ، ويجلب الطبيعة إلى العمارة الحديثة ويزيد من الخصوصية والأمان في الموقع.

 

لماذا يعد الحد من الضوضاء أحد متطلبات الحياة الصحية اليوم؟

الضجيج أو التلوث الضوضائي له تأثيرات ضارة على حياة الإنسان وصحته . وغالباً ما تنتج الضوضاء الخارجية بشكل رئيسي من  الآلات ,وسائل  النقل أو أعمال البناء, وربما يساهم التخطيط الحضري غير المدروس في حدوث المزيد من التلوث الضوضائى خاصة مع المباني الصناعية والسكنية جنباً إلى جنب الأمر الذى قد يؤدى إلى زيادة معدلات التلوث البيئى

وقد يزيد التلوث الناجم الضوضاء من مخاطر فقدان السمع ، والإجهاد ، واضطرابات النوم ، وأمراض القلب إذ يعد أحد الوسائل  الرئيسية لذلك عن طريق رفع هرمونات التوتر مثل الكورتيزول والأدرينالين.
وتشير الدراسات إلى أن تقليل التشويش بمقدار 5 ديسيبل يمكن أن يقلل من معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم بنسبة 1.3٪ ومرض القلب التاجي بنسبة 1.7٪.

لذلك هناك منفعة اقتصادية من خفض مستويات التلوث البيئي اليوم ، سواء بالنسبة للحكومات أو المدن من خلال اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تقليل تأثير تلوث الضوضاء على صحة الإنسان ومعدلات التنمية وخلق عالم أكثر سلماً للجميع.

 

لماذا قررت البدء في مشروع الجدران الخضراء  ؟
كنت أعيش لسنوات عديدة في مدينة نيويورك ، ولاحظت أن الضوضاء هناك , رفعت لدى مستوى الإجهاد نتيجة تعرضي  المستمر لحركة المرور ، أعمال البناء ، والأجهزة الإلكترونية ،فضلاً عن أن أضواء الفلورسنت أضرت بصحتي البدنية والعقلية والعاطفية.

بعد عودتي إلى أوروبا ، بدأت فى تأسيس شركتي الخاصة بالإنشاءات في موناكو. وهناك طلب مني العديد من العملاء إيجاد حلول لهم لتقليل مستوى الضوضاء لأطفالهم وداخل غرف نومهم هنا جاءتنى

الفكرة استلهمتها من خلال تجربتي الخاصة  ومعاناة العديد من الناس من حولي من الضوضاء.
جزء من طرق  الحد من الضوضاء هوتقليل الضوضاء البيئية الناجمة عن أعمال البناء و شركة الإنشاءات الخاصة بي تحدث المزيد من الضوضاء ، ولكن، عندما يتعلق الأمر بصحتك ، فأنت تدرك أن  شيئًا ما يجب أن يتغير وأن الحل مطلوب للجميع .

لقد أردت ,ببساطة, تقليل مستوى الضوضاء من خلال مشروعاتي الخاصة ومن تلك النقطة ولدت فكرة الجدران الخضراء للحد من الضوضاء .

 

ما هي مميزات جدران EsionX للحد من الضوضاء ؟

تقنية  EsionX للحد من الضوضاء هي واحدة من التقنيات الرائدة في السوق في الوقت الحالي وقد تم اختبارها من قبل حكومة موناكو في أبريل 2018.

إذ تعد  حوائط EsionX  منتجاً مثالياً  للعملاء التجاريين والسكنيين الذين يرغبون في أكثر من مجرد حاجز مرئي حيث  تعمل الألواح العازلة للصوت على امتصاص الضوضاء داخل البناء ، وتمتص الضوضاء من كلا الجانبين ويتم خفض مستوياتها  حتى 35 ديسيبل
بالإضافة إلى ذلك ، فقد صممنا منتجًا جذابًا من خلال إضافة مظهر العشب الأخضر إلى الشوارع والبيئات. لذا يمكن القول أن جدران EsionX توفر قيمة جمالية تجعلها ممتعة للعين.

 

وما هي فوائد تلك الجدران؟

كما نعلم ،يسبب تلوث الضوضاء مشاكل للجميع. وبما أن جدران EsionX  يمكنها الحد من الضوضاء من خلال السياج الذي يمتص الصوت وبالتالي يشكل حاجزاً أمام الضوضاء  ، فإننا نساهم من خلال ذلك في إيجاد بيئة معيشة أفضل للمواطنين وعمال البناء عبر تقليل مستوى الضغوط الناجمة عن الضوضاء  ،وتوفير بيئة ملائمة لنوم أطفالنا ومستقبل صحي أفضل.

باختصار, في عالم نموذجي ، يقوم مخططو المدن والحكومات باتخاذ تدابير لمنع التلوث الضوضائي قبل أن يصبح مفرطًا بدلاً من الانتظار حتى تكون صحة مواطنيهم في خطر بالفعل.

تعليقات

comments

share on:
share on: