نفط وغاز

أرباح “سابك” تنخفض إلى 10.11 مليار ريال

A general view shows the headquarters of Saudi Basic Industries Corporation (Sabic) in Riyadh on July 19, 2009. Saudi petrochemical giant Sabic unveiled second quarter net profit of 1.81 billion riyals (482.7 million dollars), improving on a first quarter loss but down 76 percent year-on-year. AFP PHOTO/MIDO AHMED (Photo credit should read MIDO AHMED/AFP/Getty Images)

انخفضت أرباح شركة “سابك”، أكبر منتج للبتروكيماويات والأسمدة والصلب في منطقة الشرق الأوسط، إلى 10.11 مليار ريال (3.37 ريال/ للسهم)، بنهاية النصف الأول 2015، مقارنة بأرباح قدرها 12.90 مليار ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2014

أرجعت الشركة سبب الانخفاض في الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات علما أن هنالك انخفاض في تكلفة المبيعات.

كما أرجعت سبب الانخفاض في الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات علما أن هنالك انخفاض في تكلفة المبيعات.

بينما أرجعت سبب الارتفاع في الأرباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار بيع المنتجات وزيادة الكميات المنتجة والمباعة.