عاجل عقارات

“أرابتك” تنسحب من مشروع “المليون الوحدة”

كشفت صحف مصرية  عن انسحاب شركة “أرابتك” الإماراتية من مشروع “المليون وحدة”، وتخارجها من السوق المصرية، بعد أن شهدت مشروعاتها تباطؤاً شديداً نتيجة تضرر موقف الشركة المالي.

وقالت الصحف  إن إدارة “أرابتك” تستعد لإعلان انسحابها من المشروع؛ لتبنيها استراتيجية ترتكز على تنفيذ مشروعات أكبر ربحية كمشروعات الإسكان الفاخر وناطحات السحاب، لتعويض الخسائر التي منيت بها مؤخراً.

وكانت مصادر لإحدى الصحف المصرية، قد أشارت إلى أن شركة “أرابتك القابضة” قد خاطبت و”زارة الإسكان المصرية”، بأنها مستعدة للبدء في تنفيذ مشروع “المليون وحدة” في المدن الجديدة داخل حدود القاهرة الكبرى فقط، واستبعاد أقاليم الدلتا، والصعيد من المشروع، ولكن “الوزارة” رفضت.

وأعلنت شركة أرابتك عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2015 والتي أظهرت تحقيق صافي خسائر بلغ حوالي 1.3 مليار درهم، مقابل أرباح صافية بلغت 265.34 مليون درهم بالنصف الأول من 2014.

وكانت “أرابتك” قد أعلنت في شهر أبريل الماضي، عن حصولها على موافقة مجلس الوزراء المصري، على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المؤلفة من 100 ألف وحدة سكنية، بمدينتي العبور، وبدر في مصر.

ووقعت “أرابتك” و”الحكومة المصرية”، العام الماضي، على اتفاق تنفيذ مشروع المليون وحدة، بتكلفة إجمالية متوقعة 280 مليار جنيه.

ويتمثل النشاط الرئيسي للشركة في الاستثمار بقطاع الإنشاءات، والمقاولات، من خلال شراء شركات مقاولات بناء، وشركات نشاطات متعلقة.

ويبلغ رأسمال “الشركة” 3.14 مليار درهم، موزعاً على 3.14 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.