طيران عاجل

أحمد سعيد آل مكتوم : 128 مليار دولار حجم الطلبات المؤكدة لـ”طيران الامارات”

قال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات إن إجمالي طلبيات طيران الإمارات المؤكدة يبلغ حاليا 267 طائرة تقدر قيمتها بنحو 128 مليار دولار.

وبين أنه في عام 2020 سيزيد عدد المسافرين الذين ستنقلهم طيران الإمارات على 70 مليوناً كما سيضم أسطولها أكثر من 300 طائرة.

وأضاف أحمد آل مكتوم خلال احتفال طيران الإمارات بذكرى مرور 30 عاماً على انطلاقها أن المجموعة تعمل على تطوير مواردها البشرية وبناء مرافق متطورة لدعم عمليات بهذا الحجم.

وأضاف: “نحتفل بمرور 30 عاًما على انطلاق أولى رحلات (طيران الإمارات) في 25 أكتوبر من عام ٬1985 في الوقت الذي واصلت فيه (طيران الإمارات) الاعتماد على مواردها المالية الذاتية٬ معاكسة اتجاهات صناعة الطيران العالمية وتحقيق أرباح متنامية طوال السنوات الماضية”.

و”طيران الإمارات” واحدة من ثلاث شركات واجهت خلال الفترة الماضية دعاوى من شركات طيران أميركية بأنها تعتمد على الدعم الحكومي٬ إلا أنها فندت ذلك عبر تصريحات لمسؤوليها حيال الموضوع.

وأضاف رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»: «مع استعداداتنا لاستضافة معرض (إكسبو الدولي 2020) فإن دبي تتوقع استقبال 20 مليون زائر٬ وتحقيق 300 مليار درهم (81.6 مليار دولار) سنوًيا من عائدات السياحة٬ وسوف تلعب “طيران الإمارات” دوًرا مؤثًرا في الوصول إلى هذا الهدف فهي تربط دبي اليوم مع أكثر من 140 مدينة عالمية٬ وتسهل تدفق وانسياب حركة التجارة والسياحة عبر ست قارات٬ وفي الوقت الذي تمضي دبي قدًما في استثماراتها لتعزيز البنية التحتية لتلبية متطلبات النمو المستقبلي فإن (طيران الإمارات) تواصل تكثيف جهودها لتحقيق الهدف ذاته.