سوق دبي المالي يعتمد قراراً جديداً للمستثمرين

share on:
دبي

قرر سوق دبي المالي اعتباراً من أول من أمس اعتماد توقيع واحد للمستثمرين عند طلبهم خدمات تتعلق بالتقاص والتسوية والإيداع.

وأشار السوق إلى أنه تم تعديل الإجراءات المتعلقة باعتماد توقيع المستثمر لقطاع التقاص والتسوية والإيداع في سوق دبي المالي كما يلي:

وتتضمن القرار أن يقوم سوق دبي المالي بالاحتفاظ بنموذج توقيع واحد لكل مستثمر، على أن يتم اعتماد توقيع المستثمر من خلال الطلبات التالية فقط، وهي طلب إصدار رقم مستثمر، ونموذج توقيع المستثمر.

ويشترط القرير تصديق توقيع المستثمر على طلب إصدار رقم مستثمر أو على طلب نموذج توقيع المستثمرين عن طريق إحدى الطرق الآتية: موظفو إدارة شؤون خدمة العملاء في سوق دبي المالي، بنك معتمد في دولة الإمارات ومرخص من مصرف الإمارات المركزي، كاتب العدل وسفارة دولة الإمارات في الدول الأجنبية، أو عن طريق وزارة الخارجية الإماراتية.

وأوضح أنه بالنسبة للقصّر أقل من 21 عاماً، يجب توقيع الوصي (الأب) على الطلب نيابة عن القاصر، بينما بالنسبة للأوصياء (غير الأب) فيجب تقديم نسخة طبق الأصل عن رسالة الوصاية الصادرة من المحكمة.

وأضاف أنه يجب على الوكلاء تقديم وكالة عامة صادرة عن المحكمة، لافتاً إلى أنه لتغيير التوقيع المعتمد في سوق دبي المالي يجب على المستثمر تعبئة طلب تعديل أو إضافة بيانات مستثمر، تعبئة طلب نموذج توقيع المستثمر، كما يجب أن يكون التوقيع مصدقاً كما ورد في المادة الثانية.

تعليقات

comments

اقرأ ايضا  دبي الثالثة عالمياً في المالية العامة والسابعة في كفاءة الحكومة
share on:
وفاء عثمان

وفاء عثمان

صحفية بمجلة أموال ومختصة بالشؤون الاقتصادية بموقع مجلة أموال
share on: