رواد الأعمال

رون دريك المدير العام لعين دبي.. “بروفايل”

يشغل رون دريك منصب المدير العام لعين دبي. وبفضل خبرته الواسعة في تطوير مشاريع الترفيه التجارية، سيتولى مسؤولية وضع وتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لإطلاق وتشغيل عين دبي، بالإضافة إلى تطوير وتعزيز نمو الوجهة لتعزيز مكانتها على مستوى العالم كإحدى أشهر معالم إمارة دبي. انضم دريك إلى المشروع من سيزرز إنترتينمنت بصفة مدير عام 2017، حيث تولى مسؤولية إنشاء وجهة ترفيهية متعددة الأنشطة باستخدام سياسة مبيعات مبتكرة وتنفيذ تجربة تجارية مميزة. وانضم إلى فريق عين دبي في مطلع 2020 ليشغل منصب المدير العام حيث سيقود حملة الإطلاق العالمي للوجهة الترفيهية الرائدة في 2021.

وكان دريك مقيماً في مدينة لاس فيغاس في ولاية نيفادا للسنوات الخمس الماضية قبل انضمامه لفريق عمل عين دبي، حيث عمل مع عملاق مشاريع الترفيه، سيزرز إنترتينمنت، وكان مسؤولاً عن إدارة المبيعات وقيادة فريق التطوير. كما أشرف على عمليات إدارة عجلة المشاهدة هاي رولر في لاس فيغاس، وعمل هناك على إطلاق وتنفيذ حملات ترويج ومبيعات جديدة، بالإضافة إلى تطوير منتجات جديدة بالاعتماد على تفضيلات العملاء ضمن القطاعين المؤسساتي والاستهلاكي.

يحمل دريك خبرة واسعة تزيد عن 35 عاماً في مجال تطوير الوجهات السياحية العالمية والمشاريع الترفيهية التجارية، كما تسلم مناصب متنوعة في قيادة وإدارة المشاريع. وتضم محفظة أعمال دريك، الذي يلتزم دائماً بتوفير تجارب مبتكرة عالمية المستوى، تطوير وجهات سياحية مثل عجلة مشاهدة هاي رولر في لاس فيغاس ومتحف مدام توسو، كما شغل، خلال مسيرته المهنية الطويلة، مناصب إدارية متنوعة

للإشراف على وجهات ترفيهية وسياحية عالمية في أمريكا وآسيا ومؤخراً في الشرق الأوسط.

وأشرف دريك أيضاً على مشاريع تطوير ضخمة لتشييد وجهات ترفيهية وتجارية وإنشاء مطاعم، بما فيها منطقة ذا لينك برومينيد في لاس فيغاس وسوق برج ألوها في هونولولو. وتمتد خبرة دريك لتشمل تنظيم الفعاليات الترفيهية المباشرة في وجهات متنوعة من مسارح وملاعب ومواقع مهرجانات، كما شغل منصب المدير العام لاستديوهات تينسلتاون، برنامج الترفيه وتجارب الطعام التفاعلي. يتمتع دريك بخبرة واسعة في المبيعات والإنتاج، حيث عمل كممثل عن فعاليات وبرامج تلفزيون شهيرة مثل ناشيونال فاينال روديو وراكبو الثيران المحترفين ورياضة السيارات الوحشية وسباقات سوبر كروس للدراجات النارية، بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات الحية وتقديم خدمات الإنتاج والإشراف على المبيعات لصالح مسرح هارد روك في فلوريدا.

يحمل دريك، الأمريكي الجنسية، درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة نيفادا في لاس فيغاس.