اخبار تكنولوجيا

مذكرة تفاهم بين مجموعة G42 و ICEYE للتعاون في منتجات SAR

وقعت G42 ، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومقرها أبوظبي ، ومزود تحليلات الرادار الصناعي الفنلندي ICEYE (SAR) ، مذكرة تفاهم للتعاون في تطوير منتجات SAR متقدمة.

 

تم إضفاء الطابع الرسمي على التعاون في حفل التوقيع من قبل طلال القيسي ، نائب الرئيس لبرنامج الفضاء G42 وجميل قعوار ، مدير المبيعات العالمية في ICEYE ، على هامش معرض دبي للطيران.

ستوفر الاتفاقية بين الشركتين الأقمار الصناعية الحالية لـ ICEYE والتحليلات الجغرافية المكانية ، والحوسبة السحابية ، وقدرات الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ G42 للعملاء في الإمارات وخارجها. إن توفير ICEYE لكل من صور SAR التاريخية والمستقبلية و G42 من خلال ذراع أبحاث الذكاء الاصطناعي التابع لها ، المعهد الاستهلالي للذكاء الاصطناعي (IIAI) ، سيطور بشكل مشترك خوارزميات وتحليلات متقدمة مع ICEYE لخدمة العملاء المحليين في مختلف المجالات. ستستفيد بيانات ، شركة المنتجات والخدمات الجغرافية المكانية التابعة لـ G42 ، من خلال توفير هذه الحلول للعملاء في مختلف المجالات بما في ذلك النفط والغاز والبلديات والبحرية والبيئة وإدارة الكوارث والسلامة العامة وغيرها من المجالات. بالإضافة إلى ذلك ، ستنشر ICEYE أيضًا إمكانات معالجة SAR في الوقت الفعلي القريب (NRT) المستندة إلى مجموعة النظراء على G42 Cloud لتعزيز منصة التحليلات الجغرافية المكانية التابعة لـ G42.

 

وقد وقعت G42 مؤخرًا اتفاقية مع الياه سات للجمع بين مزيج قوي من تكنولوجيا الفضاء المتقدمة وخبرات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية مع الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. حيث تعمل الاتفاقية بين G42 و ICEYE على تعزيز هذا الهدف وتقديم عرض شامل للمستخدمين النهائيين ، فضلاً عن تعزيز مكانة الإمارات كوجهة رئيسية لشركات الفضاء ذات المستوى العالمي التي تتطلع إلى خدمة هذا السوق وربما تطوير الأقمار الصناعية المستقبلية بشكل مشترك في- بلد.

 

تقوم ICEYE بتشغيل أكبر كوكبة تجارية في العالم من أقمار SAR وأطلقت 14 مركبة فضائية حتى الآن. تخطط الشركة لتوسيع مجموعتها بأربعة أقمار صناعية إضافية على الأقل بحلول منتصف عام 2022 ، بهدف الوصول إلى متوسط ​​وقت وصول يبلغ ثلاث ساعات في أي مكان في العالم.

 

وقال طلال القيسي ، نائب الرئيس لبرنامج الفضاء G42: “إن الجمع بين قدرة ICEYE على اقتناء الصور في الوقت الفعلي تقريبًا إلى جانب إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة والسحابة وقدرات الحوسبة الفائقة في G42 ، تقدم عرضًا مقنعًا للمستخدمين النهائيين الذين يحتاجون إلى ذكاء عملي في شكل سهل الهضم لتمكين اتخاذ القرار السريع. هناك العديد من حالات الاستخدام الجديدة في مجموعة متنوعة من الصناعات المختلفة التي يمكن أن تستفيد من هذه المنتجات ، ونحن نخطط للاستفادة من شركائنا في النظام الإيكولوجي بالتعاون مع ICEYE لفتح هذه الأسواق. ”

 

وقال جميل قعوار ، مدير المبيعات العالمية في ICEYE: “هذا حقًا تعاون رائد لـ ICEYE وهو خطوة رئيسية أولى في منطقة الشرق الأوسط لشركتنا المتنامية بشكل متزايد. أود أن أشكر مجموعة G42 على الثقة التي أولوها لفريق ICEYE ونتطلع بفارغ الصبر إلى تعزيز التعاون الرائع بين كلتا الشركتين للمضي قدمًا “.